شيخ قبلي في حضرموت يشن هجوماً لاذعاً على المجلس الانتقالي، ويكشف حقيقة انسحاب “بن بريك” من المجلس

15 مايو 2017
شيخ قبلي في حضرموت يشن هجوماً لاذعاً على المجلس الانتقالي، ويكشف حقيقة انسحاب “بن بريك” من المجلس

شن شيخ شمل قبيلة آل كثير في حضرموت والخليج العربي، الشيخ عبدالله بن محسن الكثيري، هجوما على المجلس الانتقالي في عدن، ووصفه بالانقلابي.

وقال في تصريح إلى «الوطن» إنهم قاموا بإصدار بيان ضد هذا المجلس، مشيرا إلى أن نائب رئيس المجلس، أحمد بن بريك، لا يمثل آراء مواطني حضرموت، وسارع للاعتذار والانسحاب عندما شاهد أكثرهم يرفضون المجلس، لأن حضرموت – حسب مخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية – ضمن الأقاليم الستة.

وأضاف «نحن مع دول التحالف المؤيدة لتلك الأقاليم، وللأسف فإن البعض لهم ارتباطات ويتلقون الدعم من جهات أخرى، لذلك لم نعد نثق فيهم نهائيا، وما قام به البعض من إعلان هذا المجلس هو عمل انقلابي مشابه لما قام به الحوثي والمخلوع، ومنهم بعض المحسوبين على الحزب الاشتراكي إلا أن عددهم لا يتجاوز ثلاثة قط، ولا يوجد لهم مؤيدون لهم، والآن يبحثون عن الأعذار».

وأضاف الكثيري «سنكشف عن رموز كبيرة تتخفى وراء الأقنعة، منهم تجار الحروب، ومنهم من يسعى للمال، ومنهم من يريد المنصب والشهرة، وهناك من يبحث عن إطالة أمد الحرب، وهناك من ينتمون لمجاميع أخرى، وأهل حضرموت الأصليون ملتزمون بكافة مخرجات الحوار الوطني، والمبادرة الخليجية، ونعلم أن هناك مشايخ يلعبون دور الخيانة، وهناك من يخطط للسيطرة على ثروات حضرموت، ولكننا لن نقبل إلا بنظام الأقاليم، وولاؤنا فقط لبلادنا وللتحالف العربي».

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق