بن دغر يوجه بسرعة إعادة إعمار محافظة أبين

آخر تحديث : السبت 28 أبريل 2018 - 9:08 مساءً
بن دغر يوجه بسرعة إعادة إعمار محافظة أبين
عدن نيوز - متابعات

قال رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر” إن الإنجاز الوطني الذي يجب علينا اليوم تحقيقه يتمثل أولاً بهزيمة مليشيا الحوثي والمشروع الإيراني وذلك بتحرير اليمن واستعادة الدولة وعودة الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وبسط سلطتها على كل التراب اليمني ومحاربة تنظيم القاعدة الارهابي”.

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها في الحفل الخطابي الذي اقيم اليوم بمحافظة أبين بمناسبة تدشين عدد من المشاريع الخدمية والتنموية في المحافظة.

وفي الحفل الذي بدء بالسلام الوطني وتخللته عدد من الفقرات التي عبرت عن ابتهاج محافظة أبين بالزيارة التي يقوم بها رئيس الوزراء وعدد من أعضاء الحكومة نقل رئيس الوزراء تهاني وتحيات المناضل الرئيس عبدربه منصور هادي الذي تأتي هذه الزيارة للمحافظة بناءاً على توجيهاته ومتابعته.

وقال الدكتور بن دغر ” لقد حمل رئيس الجمهورية القادم من أرض الزعماء والتاريخ والحضارة أرض الدلتا محافظة أبين مشروع وطني أوجد الحل لكافة مشاكل اليمن الذي يجب علينا اليوم تنفيذها وتتمثل في استكمال المبادرة الخليجية وتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني والقرارات الدولية ذات الصلة خاصة قرار 2216″. وأضاف رئيس الوزراء “لدينا ظروف معقدة بسبب الحرب لكن أبين دمرت مؤسساتها من قبل تنظيم القاعدة وسوف نلبسها ثوب العافية وعافية أبين هي من عافية اليمن”.

وكشف رئيس الوزراء خلال كلمته عن قرار فخامة رئيس الجمهورية القاضي بدعم صندوق إعادة الاعمار بمحافظة أبين لإعمار ما دمرته الحرب بمبلغ اثنين مليار ريال كمرحلة أولى فيما سيتم صرف مبلغ اثنين مليار كمرحلة ثانية.

وتابع قائلاً “لقد انتصر اليمن في سبتمبر وأكتوبر ولن يقبل أن يعود إلى الامامة والعبودية ويجب علينا توحيد الصف الوطني والمضي مع شرعية الرئيس المناضل عبدربه منصور هادي ومخرجات الحوار الوطني الذي أسسه هذا الرجل العظيم ولهذا فهزيمة الحوثيين أولوية لدينا”.

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة تسعى لإصلاح كل الطرق في هذه المحافظة حتى تعود ابين الى طبيعتها مشيراً الى انه في الوقت الذي نقوم فيه بالقتال من اجل الشرعية بقيادة السعودية والعرب الذين يقفوا معنا نقوم في ذات الوقت بإعادة الامن والاستقرار وتطبيع الأوضاع.

كما أكد الدكتور بن دغر اعتماد الحكومة تمويل عدد من المشاريع الخدمية والتنموية في عد من مديريات المحافظة التي حرمت خلال الفترة الماضية ومنها إعادة ادخال الكهرباء لمديريتي مودية، والوضيع وشق الطرقات وسرعة التعجيل في مشروع كهرباء أحور وجيشان.

رابط مختصر
2018-04-28 2018-04-28
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

محمد