وقفة إحتجاجية في تعز أمام مقر الصليب الأحمر رفضا لعملية الإغتيال التي طالت أحد موظفي الصليب

22 أبريل 2018
وقفة إحتجاجية في تعز أمام مقر الصليب الأحمر رفضا لعملية الإغتيال التي طالت أحد موظفي الصليب

نفذ العشرات من الناشطين والحقوقيين صباح اليوم أمام مقر الصليب الأحمر الدولي في مدينة تعز وقفة احتجاجية رافضة لعملية الاغتيال التي طالت مسئول وحدة الحماية في الصليب الاحمر الدولي حنا لحود يوم أمس السبت في منطقة الضباب غرب المدينة.

ورفع المحتجون عبارات منددة لعملية الاغتيال التي طالت العمل الانساني والاغاثي برمته ومطالبين الجهات الامنية بالتحرك الجاد والفعلي لإلقاء القبض على القتلة والعمل على حماية المنظمات والعاملين في المجال الانساني الذين يقدمون الدعم والمساندة لأبناء محافظة تعز.

نص بيان الوقفة الاحتجاجية:

فُجعت منظمات المجتمع المدني المعنية بالنشاط الحقوقي والإنساني في تعز والمذيلة بهذا البيان تفاصيل جريمة الاغتيال التي أودت بحياة الناشط الإنساني/ حنا لحود – العامل ضمن بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في تعز بصفته مسؤولاً عن برنامج الاحتجاز في اليمن.

ومن المنطلق الإنساني فإننا ندين هذه الجريمة البشعة ومرتكبيها خاصة وأنها استهدفت النشطاء الإنسانيين الذين يمدون يد العون للمتضررين من الحرب في تعز خاصة في بعثة الصليب الأحمر الذين لم يوفروا جهداً منذ بداية الأزمة في تقديم كافة أنواع الدعم والعون الإنساني في اليمن والتي على إثرها غادرت بعثة الصليب الأحمر الدولية مدينة تعز بعد أن كانت المنظمة الدولية الوحيدة التي أرسلت فريقها للعمل من داخل مدينة تعز.

وفي نفس السياق نحمل الأجهزة الأمنية والعسكرية والجهات المعنية المسئولية الكاملة عن أمن وسلامة الإنسان في تعز ونطالبها بإجراء تحقيقات جادة تقود إلى مرتكبي هذه الجريمة والمتسببين في أعمال الفوضى والاغتيالات المتكررة.

كما نؤكد أن هذه الجريمة وغيرها من ممارسات الفوضى والعنف تشوه الصورة الكلية لتعز وأبناءها وعموم اليمنيين وأن المشاريع الإرهابية ونشاطات العنف لا طائل منها سوى رفع مستوى المعاناة الإنسانية ومحاصرة تعز بالعزلة في الوقت الذي نراها أحوج ما تكون إلى تفاعلها الإنساني مع العالم وتفاعل العالم معها.

وأخـيراً نوجه خالص تعازينا لجميع أعضاء وموظفي بعثة الصليب الأحمر الدولية الإنسانية في اليمن ولكافة العاملين والشركاء الإنسانيين ومع إدراكنا للأثر النفسي البالغ عليهم إثر الجريمة فإننا نثمن تفانيهم في تقديم العون الإنساني للمتضررين في عموم اليمن وفي تعز تحديداً.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق