الرئيس هادي يلتقي السفير الفرنسي لدى اليمن

15 مايو 2017
الرئيس هادي يلتقي السفير الفرنسي لدى اليمن

استقبل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، اليوم، السفير الفرنسي لدى الجمهورية اليمنية كريستيان تيستو.

جرى خلال اللقاء تناول جملة من القضايا والموضوعات التي تهم البلدين والشعبين الصديقين.

وحمل فخامة الرئيس ،السفير الفرنسي رسالة خطية للرئيس الفرنسي الجديد ايمانويل ماكرون هنأه فيها بنجاحه في الانتخابات الفرنسية بما مثلته من تجربه مميزه في التجديد والممارسة الديمقراطية الشفافة .

وتضمنت رسالة رئيس الجمهورية التأكيد على اهمية العلاقة والشراكة بين البلدين الصديقين وآفاق تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات ، كما اشتملت صورة موجزة عن طبيعة الاوضاع في اليمن والتأكيد على دور فرنسا المحوري والهام في دعم اليمن والوقوف مع شرعيته الدستورية في مختلف المواقف والمحافل الدولية..متطلعاً الى تعزيز العلاقة والشراكة المميزة نحو آفاق اوسع وارحب.

من جانبه عبر السفير الفرنسي عن سروره بهذا اللقاء..مؤكداً موقف بلاده الدائم والداعم لليمن وشرعيتها الدستورية.

وقال كريستيان تيستو”ان العلاقات بين البلدين متميزة ومتطورة وستكون ايضاً كذلك في عهد الرئيس الجديد والذي يحمل انتخابه معنى هام لفرنسا باعتباره يمثل روح الشباب ولاينتمي لأي حزب سياسي ويمثل فرنسا الجديدة التي سيكون لها مكانة ودور في دعم الاصدقاء والوقوف مع قضاياهم العادلة ومنها اليمن التي تربطنا بها علاقات مميزه وتعاون ايجابي مثمر”.

كما تناول اللقاء عدداً من القضايا والمواضيع ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي.

المصدر سبأ نت
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق