صحيفة اماراتية تفاجئ التحالف ودول الخليج بتلميع المتمرد على الشرعية عيدروس الزبيدي

13 مايو 2017
صحيفة اماراتية تفاجئ التحالف ودول الخليج بتلميع المتمرد على الشرعية عيدروس الزبيدي

في الوقت الذي حذرت دول الخليج العربي من الخروج على الشرعية، ونسف إنجازات التحالف العربي، وكذا دعوتها إلى نبذ دعوات الفرقة والانفصال، تخرج صحيفة إماراتية، بتقرير طويل، تلمع فيه قائد التمرد، محافظ عدن المقال، عيدروس الزبيدي.

ونشرت صحيفة “العرب” الممولة من دولة الإمارات العربية المتحدة، تقريرا مطولا، عنونته بـ” عيدروس الزبيدي مقاوم بالفطرة يواجه الإرهاب في عدن”، تحدثت فيه عن دور الزبيدي، في محاربة ما وصفته بـ”الإرهاب” في عدن.

الصحيفة الإماراتية، تحدثت عن المجلس الانتقالي الجنوبي، الذي تم تشكيله مؤخرا، لإدارة وتمثيل الجنوب.

وقالت الصحيفة في تقرير أعده الصحفي “صالح البيضاني”، إن الزبيدي عاش حياة محفوفة بالمخاطر والتحديات، منذ تأسيسه لنواة المقاومة الجنوبية في العام 1998 وصولا إلى تقلّده أخطر منصب سياسي في اليمن كمحافظ لعدن، في مهمة وصفت بالفدائية حيث كانت المدينة تعيش تحت رحمة الجماعات الإرهابية التي استغلت حالة الفراغ الأمني الذي تبع تحرير المدينة من قبضة ميليشيا الحوثي وصالح في يوليو 2015، حسب وصف الصحيفة.

وأوردت الصحيفة، سيرة ذاتية للرجل الذي تمرد على الشرعية، ورفض القرار، وبدأ انقلابا عليها مشابه للانقلاب الذي قام به الحوثيين في 2014.

وتحدثت عن تعرضه لخمس محاولات اغتيال، من قبل القاعدة وداعش، زاعمة أن الزبيدي حقق انجازات كبيرة في القطاع الخدمي، من خلال توفير الحد المتاح من الخدمات التي كانت مفقودة آنذاك وإعادة إحياء وتفعيل مؤسسات السلطة المحلية، حيث أعاد افتتاح مقر السلطة المحلية في 13 ديسمبر 2015 وترأس أول اجتماع للسلطات المحلية ومدراء المديريات. تعرض الزبيدي لحملات إعلامية شرسة من قبل عدة تيارات سياسية يمنية منذ وقت مبكر.

المصدر يمن برس
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق