جنود النخبة الشبوانية يشكون ممارسات تعسفية من القيادات المدعومة اماراتيا

11 مارس 2018
جنود النخبة الشبوانية يشكون ممارسات تعسفية من القيادات المدعومة اماراتيا

شكا عدداً من الجنود المنتمين لقوات النخبة الشبوانية محور الصعيد و المدعومة من دولة الامارات من ممارسات تعسفية تعرضوا لها من قيادة النخبة.

وقال احد افراد النخبة ان ممارسات تعسفية طالت افراد النخبة بمحور الصعيد والذي شكل من ابناء العوالق، حيث تم تسليم الف ريال سعودي راتب لكل جندي من افراد محور الصعيد.

واضاف في تصريح لـ”يمن شباب نت”، ان هناك تمييز بين افراد النخبة ولا يتم المعاملة بالتساوي مع كافة افراد النخبة الشبوانية، ولكن يتم تهميش افراد محور الصعيد والذين ينتمون لقبائل العوالق. مؤكدا ان جنود النخبة في المحاور الاخرى يستلمون (1500) ريال سعودي راتبا شهريا، بينما يتم تسليمنا الف ريال سعودي فقط.

وقال المصدر نحن لمسنا عملية التهميش والاقصاء منذ انشاء النخبة حيث تم استيعاب افراد قبائل شبوة ضمن تشكيلات النخبة باستثناء ابناء العوالق الذين لم يقبلوا في التشكيلات السابقة ويتم ارجاعهم في حال تقدموا للتسجيل بحجة انهم من العوالق.

واشار احد المجندين الذي فضّل عدم الكشف عن هويته خوفا من الفصل ” انه وبعد استياء كبير اعلنت قيادة النخبة عن فتح معسكر خاص بأبناء العوالق ومع هذا ظهر التهميش حيث لم نحض بمدة تدريبة كالتي حضي بها بقية افراد النخبة في المحاور الاخرى.

وقال عند عملية التسليح تم تسليحنا بالاسلحة الخفيفة ولم يتم صرف مدرعات واليات اسوة بالمحاور الاخرى وتكرر الحال حتى وصل الى اعطاءنا الف ريال كراتب شهري مقارنة بافراد نخبة الواحدي (محور عزان) ونخبة بني هلال(محور العلم) الذين يستلمون (1500) ريال سعودي.

واكد ان هناك حالة استياء واسعة في صفوف افراد محور الصعيد مشيرا الى انهم لن يسكتوا عن المطالبة بحقوقهم كاملة ومساواتهم بزملائهم في بقية المحاور.

وتتكون النخبة الشبوانية المدعومة من الامارات من اربعة محاور على اساس قبلي ومناطقي محور عزان ويضم ابناء قبائل الواحدي، ومحور العلم ويضم ابناء قبائل بني هلال، ومحور حراد ويضم ابناء قبائل بلعبيد، ومحور الصعيد ويضم ابناء قبائل العوالق والذي انشأ مؤخرا.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق