بالتفاصيل والارقام.. فضيحة هاني بن بريك (المتاجرة بالقضية الجنوبية والاسترزاق من خلفها)

28 فبراير 2018
بالتفاصيل والارقام.. فضيحة هاني بن بريك (المتاجرة بالقضية الجنوبية والاسترزاق من خلفها)

نشرت ناشطة جنوبية فضيحة جديدة لعضو ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي هاني بن بريك، تتعلق بما يقوم به من عمليات متاجرة كبيرة بإسم القضية الجنوبية.

وقالت الناشطة سهام اليافعي في منشور على صفحتها : “بن بريك يدير شبكة اعلامية مهمتها نشر الاكاذيب و الاشاعات والاخبار المظللة والتغطية على فضائحه و جرائم عصاباته في الجنوب ومهاجمة الشرعية التي كان وزيرا فيها ، واثارة الفوضى في الشارع الجنوبي والترويج للدعوات المناطقية وغيرها من القضايا التي تمس امن الوطن والمواطن”.

وأوضحت اليافعي: “تتكون شبكة بن بريك من اكثر من 27 موقع اخباري واكثر من خمس صحف ورقية و19 صحفي واكثر من 350 ناشط (وكل ناشط يمتلك مجموعة حسابات وهمية على الفيسبوك وتويتر )”.

وأكدت الناشطة سهام اليافعي :”أن “ميزانية شبكة بن بريك تتجاوز مليون و500 الف دولار تتوزع كالتالي : * 15 الف دولار شهريا لكل موقع وصحيفة ( من بينهم صحيفة وموقع الامناء المملوكة لتاجر الخمور وصاحب مرقص نشوان بالتواهي المدعو (الدراع) ، وصحيفة وموقع تحديث الذي يشرف عليه ضابط الامن القومي علي الصياء ، وصحيفة وموقع اليوم الثامن ، وصحيفة عدن 24 (يشرف عليها بن بريك شخصيا وتم افتتاحها في حفلا بلغت تكلفته 17 الف دولار ) ، صحيفة وموقع الجنوب اليوم ومركز الدراسات وعدن تايم وتحديث نت غيرهم الكثير )”.

وكشفت اليافعي في منشورها أن :” الصحفيين اصحاب الدرجة الاولى من 5 الف دولار الى 10 الف دولار شهريا ( امثال ياسر اليافعي وعدنان الاعجم وحسين الحنشي وامين قناف وصالح ابو عوذل ومختار اليافعي ، وصلاح بن الاغبر ، وجمال بن عطاف وماجد الشعيبي وفواز الحنشي ونبيل القعيطي وماجد الداعري واحمد سعيد كرامه وغيرهم ) * الصحفيين درجة ثانية ويخصص لهم من 2 الف دولار الى 4 الف دولار شهريا
* الصحفيين درجة ثالثة ومخصص لهم 1500$ شهريا”.

واضافت ان  الناشطين تتفاوت مخصصاتهم بحسب قوة حساباتهم على مواقع التواصل ، واعلاهم يستلم 2500$ واقلهم 800$ .

ونوهت اليافعي ان معظم المبالغ التي يسلمها بن بريك لشبكته الاعلامية كانت مخصصة لعلاج الجرحى الجنوبيين ، لكن اللص بن بريك استخدمها رواتب ونثريات لشبكته الاعلامية القذرة .

وختمت منشورها :”انتظرو فضيحة جديدة لبن بريك بالوثائق والصور”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق