الجيش الوطني يباغت الحوثيين بعملية عسكرية نوعية في البحر الأحمر

26 فبراير 2018
الجيش الوطني يباغت الحوثيين بعملية عسكرية نوعية في البحر الأحمر
ارشيفية

عدن نيوز - متابعات:

تمكنت قوات الجيش الوطني، أمس الأحد، من احباط مخططاً بحرياً لميليشيات الحوثيين الانقلابية، شمال غربي محافظة حجة الحدودية.

وأفادت مصادر في المنطقة العسكرية الخامسة في الجيش الوطني بأن وحدة من قوات المهام الخاصة التابعة للمنطقة  باغتت عناصر الميليشيات الحوثية أمس في البحر الأحمر، وأحبطت مخططاً انقلابياً لزراعة ألغام بحرية لاستهداف تحركات القوات البحرية التابعة للتحالف، وإعاقة طرق الملاحة، غرب مدينة ميدي الساحلية، شمال غربي محافظة حجة.

وذكرت المصادر أن العملية العسكرية التي وصفتها بـ«النوعية» كبدت الحوثيين عدداً من القتلى والجرحى، إثر الاشتباك معهم وإفشال مخططهم، إلى جانب تمكن القوات الحكومية من استعادة زورق حربي كانت تستخدمه الميليشيات لتنفيذ المخطط الهجومي.

وقالت المصادر: «إن وحدة المهام الخاصة في قوات التشكيل البحري نفذت العملية على بعد 30 ميلاً بحرياً من ميدي، وتحديداً في مرسى بوحيص الذي تتمركز فيه الميليشيات، وذلك إثر تلقي القوات الحكومية معلومات دقيقة تفيد بوجود زوارق للميليشيات الحوثية استخدمتها لزراعة الألغام البحرية».

وتابعت المصادر أن عناصر المتمردين الحوثيين يلجأون عادة «لاستخدام بعض قوارب الصيد للتمويه، بعد إضافة تعديلات عسكرية وميكانيكية عليها».

وقالت إن العملية «أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من عناصر الميليشيات، علاوة على استعادة الجيش زورقاً حربياً».

وسبق لقوات الجيش الوطني، بدعم من التحالف، أن فككت العشرات من الألغام البحرية التي زرعها الحوثيون في عرض البحر الأحمر، قبالة سواحل مديريتي ميدي واللحية، لاستهداف السفن المختلفة وقوارب الصيادين، وإعاقة طريق الملاحة البحرية.

 
كلمات دليلية
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق