مركز الملك سلمان للاغاثة يسير قافلة مكونة من “70” شاحنة تحوي “1200” طن من المساعدات الغذائية والايوائية لليمن

15 فبراير 2018
مركز الملك سلمان للاغاثة يسير قافلة مكونة من “70” شاحنة تحوي “1200” طن من المساعدات الغذائية والايوائية لليمن

سير مركز الملك سلمان للاغاثه والاعمال الإنسانية ،يوم امس الاربعاء، قافلة اغاثية مكونة من 70 شاحنة تحتوي على 1200 طن من المساعدات الغذائية والايوائية لليمن بحضور نائب وزير الإدارة المحلية عضو اللجنة العليا للاغاثه وسفير المملكة العربية السعودية لدى بلادنا محمد سعيدآل جابر.

وأوضح المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية الدكتور عبدالله الربيعة ،بان المركز يدشن هذه القافلة والتي سبقتها قوافل عديدة تأتي تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود..مبيناً أن القافلة تضم 70 شاحنة كبيرة تحمل 1200 طناً من المواد الغذائية والإيوائية متوجهة إلى محافظات حضرموت ومأرب وصنعاء والبيضاء والجوف وأبين وتعز.

وأكد الدكتور الربيعة حرص المركز ومتابعته الدائمة على إيصال هذه القوافل للمستفيدين منها وتوزيعها عبر شركائه الدوليين والمحليين العاملين داخل اليمن..مشيراً الى أن هذه القافلة تعد امتداداً لبرامج المركز في اليمن التي وصلت 193 مشروعاً إغاثياً وإنسانياً شملت أرجاء اليمن على اختلاف أطيافه وفئاته ومناطقه.

وقال نائب وزير الإدارة المحلية عضو اللجنة العليا للاغاثه عبدالسلام باعبود”ندشن هذه القافلة الاغاثية اليوم ضمن حطة العمليات الإنسانية الشاملة وهي بالتأكيد ليست الأولى بل سبقها حزمة من القوافل والأعمال الاغاثية والإنسانية شملت كافة القطاعات في اليمن”..معبراً عن شكره للملكة العربية السعودية ملكاً وحكومة وشعباً على جهودهم الكبيرة في خدمة قضايا الشعب اليمني في كافة المجالات..مؤكداً ان هذه الجهود محل تقدير وترحيب كبيرين من الحكومة والشعب اليمني.

وأشار باعبود الى ان جزء من هذه المساعدات مخصصة لمحافظة صنعاء بالإضافة الى عدد من المحافظات الأخرى..موضحاً ان القافلة الإغاثية تحوي على 1200طن من الواد الغذائية والإيوائية وتشمل 11850 سلة اغاثية و168 طناً من التمور و4.278 قطعة ملابس و21.676 بطانية وحوالي 12 الف بساط وغيرها من المساعدات موزعة على محافظات مأرب والجوف وصنعاء وحضرموت وشبوةوأبين والبيضاء.

سبأنت

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق