في اجتماع ضم محافظي محافظات “عدن، ولحج، والضالع، وأبين”.. رئيس الوزراء يؤكد على ضرورة استكمال تحرير المناطق التي لاتزال تحت سيطرة المليشيا

14 فبراير 2018
في اجتماع ضم محافظي محافظات “عدن، ولحج، والضالع، وأبين”.. رئيس الوزراء يؤكد على ضرورة استكمال تحرير المناطق التي لاتزال تحت سيطرة المليشيا

ترأس رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن ، اجتماعاً للمجلس بحضور محافظي محافظات عدن، ولحج، والضالع، وأبين، وعدد من القيادات العسكرية.

واكد رئيس الوزراء ،على ضرورة استكمال تحرير المناطق التي لاتزال تحت سيطرة المليشيا الانقلابية..مشيدا بالانتصارات التي يحققها الجيش الوطني في كافة الجبهات في الساحل الغربي والتقدم نحو مشارف العاصمة صنعاء، وذلك لإنهاء الانقلاب على الشرعية الدستورية وإنهاء التمدد الإيراني في المنطقة.

وشدد على مضاعفة الجهود لاستبباب الأمن في المحافظات المحررة، ورفع مستوى الحيطة والحذر لمكافحة الإرهاب وكل ما يقلق السكينة العامة للمجتمع.

و أدان مجلس الوزراء قتل أئمة المساجد في عدن، والتي كان آخرها استشهاد إمام مسجد الثوار بالمعلا الشيخ شوقي كمادي، الذي غدرت به مجموعة مجهولة مسلحة..مشددا على ضرورة ملاحقة الجناة وتقديمهم للعدالة والوقوف في وجه كل من يريد العبث بأمن الوطن والمواطن وإثارة القلاقل والفتن.

كما أكد المجلس على ضرورة توحيد القرار العسكري والأمني، والذي لن يتحقق إلا من خلال دمج كافة الوحدات العسكرية والأمنية تحت مظلتي وزارة الداخلية والدفاع..مشددا على عدم تنفيذ أي مداهمات مالم تستند على معلومات حقيقية وتحريات دقيقة وأخذ إذن مسبق من النيابة العامة.

واستمع المجلس إلى تقرير مفصل قدمه نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسيري حول الوضع الأمني في العاصمة المؤقتة عدن..مؤكداً ان الوزارة تعمل وبجهود كبيرة على تفعيل الاجهزة الامنية في كافة مديريات المحافظة .

وقدم محافظي محافظات لحج والضالع وأبين والقائم بأعمال محافظ عدن، جملة من القضايا المتعلقة بالجوانب الأمنية والخدمية في المحافظات الأربع، ومدى تقدم العمل في مختلف المجالات والمشاريع التنموية..مشيدين برعاية ودعم فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية ودولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، لتحسين مستوى أداء كافة الخدمات الأساسية في المحافظات..مؤكدين أن كافة أبناء المحافظات يرفضون كافة دعوات العنف والفوضى ووقوفهم الدائم إلى جانب الشرعية.

ووقف المجلس على عدد من القضايا في جدول الأعمال واتخذ حيالها جملة من القرارات والإجراءات المناسبة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق