مصدر في التحالف العربي”عازمون على مساعدة الحكومة اليمنية حتى استعادة كل المناطق بما فيها “ميناء الحديدة”

10 مايو 2017
مصدر في التحالف العربي”عازمون على مساعدة الحكومة اليمنية حتى استعادة كل المناطق بما فيها “ميناء الحديدة”

عدن نيوز - متابعات:

قال التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية في اليمن إنه عازم على مساعدة الحكومة اليمنية في استعادة كل المناطق الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي بما في ذلك ميناء الحديدة لكنه سيضمن وجود مسارات بديلة لدخول الغذاء والدواء المطلوبين بشدة.

وقال مصدر بالتحالف في بيان -حسب وكالة رويترز- إن العمليات العسكرية تتقدم على ما يرام في إطار مساعي الحكومة اليمنية لاستعادة السيطرة على الأراضي التي يسيطر عليها الحوثيون منذ 2014.

وأضاف المصدر ان “الحديدة وميناؤها ستظل مطلبا لا حياد عنه لاستعادة الشرعية في اليمن وبسط سيطرة الحكومة الشرعية على جميع أراضي الجمهورية اليمنية” في إشارة لحكومة الرئيس عبدربه منصور هادي.

وتابع بيان التحالف العربي “وبعزم وإصرار من الشرعية وبمساندة من قوات التحالف سيتم تحرير ما تبقى من الأراضي اليمنية من قوات الانقلاب” في إشارة للحوثيين.

ولا تزال قوات التحالف على بعد 100 كيلومتر على الأقل عن الحديدة.

وقال المصدر إن التحالف يجهز منشآت في عدن والمكلا بجنوب اليمن لتصبح بديلا في حال استهدفت عمليات عسكرية ميناء الحديدة.

وتابع المصدر “تعمل قيادة التحالف على تأهيل منافذ ومعابر لدخول ونقل الإمدادات الغذائية والطبية لكافة المدن اليمنية”.

وحذرت الأمم المتحدة التحالف الذي يحارب الحوثيين المتحالفين مع إيران من أي محاولة لتوسيع نطاق الحرب إلى الحديدة وهي نقطة مهمة على البحر الأحمر لتوصيل المساعدات إلى ملايين اليمنيين المعرضين لخطر المجاعة.

وتصل نحو 80 بالمئة من واردات الغذاء لليمن عبر الحديدة وقالت الأمم المتحدة الشهر الماضي إن تصاعد القتال هناك لن يؤدي إلا “لمزيد من النزوح ومزيد من انهيار المؤسسات ومزيد من المعاناة”.

*(رويترز) 

 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق