كاتب سعودي: ما يحدث في عدن مؤامرة على السعودية ويجب على الرياض إيقاف المؤامرة

28 يناير 2018
كاتب سعودي: ما يحدث في عدن مؤامرة على السعودية ويجب على الرياض إيقاف المؤامرة

عدن نيوز - متابعات:

وصف الكاتب والمحلل السياسي السعودي جمال خاشقجي ما يحدث في عدن بالمؤامرة على السعودية ، وضد المصلحة الإستراتيجية للسعودية ، كما طالب بموقف حاسم للرياض لوقف تلك المؤامرة .
جاء ذلك في سلسلة تغريدات لـ ” خاشقجي ” في حسابه على ” تويتر ” ، وكما تابع ” اليوم برس ” ، حيث قال :
” ما يجري في عدن اليوم ضد المصلحة الاستراتيجية للمملكة، مثلما كان الانقلاب بمصر والتخلي عن الثورة السورية وازمة الحريري والعلاقة مع قطر وتركيا والسودان ولكن هناك دوما من سيكتب مقالا عن “انتصاراتنا” !
كما قال : ” هل تقبل حضرموت او المهرة بجمهورية عيدروس ؟ بالجنوب اليمن مليشيات قبلية عدة، انها وصفة حروب اخرى صغيرة على حدودنا، لابد من موقف حاسم للرياض لوقف هذه المؤامرة ” .
وقال : ” انهيار دولة الوحدة الان وفِي ظل ظرف الحرب والتشرذم اليمني لا يعني انفصال الجنوب كما كان قبل الوحدة وانما تشظيه الى أقاليم شتى تريد هي الاخرى الاستقلال وذاك لا يخدم المملكة ” .

واختتم تغريداته بقوله : ” انفصال الجنوب ات لا ريب فيه ولكن ليس الان لكي يخرج بسلام مستدام يجب ان يتم بشكل دستوري صحيح وبعد صلح يمني شامل غير ذلك فتنة سيقتل فيها الجنوبي أخيه “( حسب ما جاء في تغريداته ).

 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق