قيادي جنوبي يصدر بيانا يوضح فيه أسباب إنسحابه مع عدد من قادة المقاومة من إجتماع المجلس الإنتقالي

21 يناير 2018
قيادي جنوبي يصدر بيانا يوضح فيه أسباب إنسحابه مع عدد من قادة المقاومة من إجتماع المجلس الإنتقالي

اصدر قيادي جنوبي بارز بيانا اوضح بين فيه اسباب انسحابه مع عدد من قيادات المقاومة من اللقاء الذي عقد اليوم الاحد ودعا له ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي وضم المقاومة الجنوبية .

واوضح القائد الاعلى للقيادة العليا للمقاومة الجنوبية العميد عادل الحالمي انه كان مقررا في اللقاء ان تتم مناقشة عدد من القضايا الهامة.

مشيرا الى انهم فوجئوا بوجود بيان جاهز وهو خلاف ما تم الاتفاق عليه.

وجاء في البيان الصادر عن مكتبه :

أكد العميد الركن طيار عادل الحالمي القائد الأعلى للقيادة العليا  للمقاومة الجنوبية ومستشار وزير الداخلية عن انسحابه من اجتماع المجلس الانتقالي اليوم الذي أقيم في قاعة  فندق كورال عدن ورفضه بعض بنود البيان الختامي.

وأوضح الحالمي ان سبب  الانسحاب يأتي لأسباب أهمها ان الحالمي كان في تنسيق مسبق مع قيادة المجلس بشأن محاور الاجتماع وعدد من القضايا ولكن  قال فوجئت بأن  الامور معدة مسبقآ ولا وجود للمقاومة الجنوبية في ذلك برغم ان الحالمي في سلسلة اجتماعات ولقاءات منذ اكثر من ستة أشهر مع عدد من قيادات المقاومة الجنوبية في حضرموت وشبوة والمهرة وسقطرى ولحج وابين حتى تم  التحضير واللقاء اليوم مع المجلس الانتقالي بحضور ممثلين عن كل المحافظات الجنوبية لنتحاور على طاولة واحدة جميع الأطراف الجنوبية دون وصاية أحد على أحد ولكن ان تهمش المقاومة الجنوبية الحقيقية او ان يكون أحد وصيا عليها هذا شي مرفوض .

وأوضح الحالمي على تمسكه بالهدف الذي قدم لأجله قوافل الشهداء من 94م

وقال لم أطمح بمنصب يومآ ما فقد كنت مع قيادات المقاومة الجنوبية حتى تطهير عدن بكاملها ثم استلمت امن  لحج وحولتها من مدينة الاشباح والإرهاب إلى ان تحتل  اليوم لحج الأولى على مستوى الجنوب من الناحية الأمنية بشهادة الأعداء وحين طلب مني تسليمها لم اتردد وسلمتها دون ان اسعى لمنصب او ظهور وابقى جندي لأجل  الوطن .

لكن ان يأتي أحد وصيا على الجنوب ومقاومته هذا شي مرفوض .

وانسحابي اليوم ليس خلافي مع اخي عيدروس وقيادات المجلس الانتقالي فهم شركاء نضال وانما حول نقاط الاجتماع نتمنى لهم التوفيق

وبالنسبة للبعض من فهم انسحابي اليوم هو اعتراض على التحالف انما بالعكس التحالف العربي والمقاومة  الجنوبية هم وجهين لعملة واحدة وسنبقى شركاء مع التحالف العربي ولن ننسى دور الرئيس هادي والتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة  في دعمها للمقاومة الجنوبية منذ الوهلة الأولى .

ولكن لن نسمح لأي جهة تحاول ان تلوث تراب ارضنا التي طهرت بدماء الشهداء ان يعودوا القتلة إلى ارضنا .

وادعوا كافة الجهات الاعلامية عدم تزييف الحقيقة وانفي نفيا قاطعا ترحيبي في أعضاء مجلس النواب او طارق محمد صالح في عدن وادعوا كافة الجهات الإعلامية تحقيق النزاهة في نقل الأخبار الإعلامية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق