الكشف عن اسباب استدعاء “الزبيدي وشلال وبن بريك” إلى العاصمة السعودية الرياض

7 مايو 2017
الكشف عن اسباب استدعاء “الزبيدي وشلال وبن بريك” إلى العاصمة السعودية الرياض

كشفت مصادر خاصة عن اسباب استدعاء كل من محافظ عدن المقال عيدروس الزبيدي وهاني بن بريك وشلال شائع إلى الرياض.

 

واكدت المصادر أن السعودية استدعت عيدروس الزبيدي ومدير الأمن شلال علي شايع ووزير الدولة المقال هاني بن بريك للقاء مسؤولين سعوديين لبحث تطورات الأوضاع في عدن .

ونقل موقع الخبر عن مصادر أن إستدعاء الزبيدي وهاني بن بريك وشلال شائع إلي العاصمة الرياض يأتي بهدف التحقيق معهم من قبل الحكومة الشرعية والتحالف العربي، حول بعض الاحداث التي شهدتها المحافظة ، وكذلك على خلفية “اعلان عدن” الذي اغضب الرياض بشدة، كما سيناقش وضع الحزام الأمني في المرحلة المقبلة.

وكان محافظ عدن السابق اللواء عيدروس الزبيدي ومدير امنها شلال شائع وشخصيات اخرى قد غادروا على متن نفس الطائرة التي أقلت محافظ عدن الجديد عبد العزيز المفلحي الى العاصمة السعودية الرياض.

وفي سياق متصل أفادت المصادر أن التحالف العربي رصد محادثات ثلاثية بين كل من عيدروس الزبيدي وشلال شائع وبن بريك وبين اتباعهم لتفعيل عمليات الفوضى في عدن وارباك نشاط المحافظ المفلحي واعاقة تحركاته.

وقد أكدت المصادر انه وبعد صدور قرار إقالة عيدروس الزبيدي من منصبه تم نقل وتغيير مواقع الاسلحة التي كانت بحوزته وتحت اشرافه الى مواقع أخرى.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق