65 أسرة فقدت عائلها و245 يتيم خلفتهم الحرب خلال شهرين في تعز

12 ديسمبر 2017
65 أسرة فقدت عائلها و245 يتيم خلفتهم الحرب خلال شهرين في تعز

عدن نيوز – متابعات

أعلن ائتلاف الإغاثة الإنسانية أن 65 أسرة فقدت عائلها بعد أن قتلوا بسبب الحرب، كما تعرض نحو 200شخص آخر كانوا يعولون أسرهم للتوقف عن أعمالهم جراء الإصابات التي تعرضوا لها خلال الشهرين الماضيين. 

وأصدر ائتلاف الإغاثة الإنسانية، تقريراً جديداً عن الأوضاع الإنسانية في محافظة تعز، خلال شهري أكتوبر ونوفمبر من العام الجاري 2017.

وأشار التقرير إلى أن من إجمالي الضحايا المدنيين الذين سقطوا خلال أكتوبر ونوفمبر من العام الجاري، تم تسجيل مقتل 18 طفل، و 6 نساء، بالإضافة إلى إصابة 22 طفل، و 10 نساء، بعض تلك الإصابات خطرة، جراء القصف العشوائي الذي يستهدف المدينة بصورة شبه يومية. 

لافتا بأن الحرب الدائرة في تعز خلال شهري أكتوبر ونوفمبر خلَّفت ورائها 245 يتيم، يحتاجون للاهتمام والرعاية وتقديم المساعدات اللازمة لهم. 

وأكد تقرير ائتلاف الإغاثة أن 209 أسرة تعرضت للنزوح والتهجير القسري من منازلها في ريف محافظة تعز، منها 25 أسرة في قرية الجيرات بمديرية صبر الموادم خلال شهر أكتوبر، بالإضافة إلى 184 أسرة أخرى في قرية القوز بالأشروح بمديرية جبل حبشي. 

موضحا بأن 40 منزل ومنشأة ومركبة وممتلكات خاصة وعامة تعرضت للتضرر، منها 7 منشئات وممتلكات تضررت بشكل كلي، بالإضافة إلى 33 أخريات تعرضت للتضرر بشكل جزئي جراء الحرب خلال الشهرين الماضيين، بحاجة إلى إعادة تأهيلها وإصلاحها. 

ودعا ائتلاف الإغاثة الإنسانية كافة المنظمات الإنسانية والجهات المختصة إلى تحمل مسؤولياتها الأخلاقية والإنسانية تجاه ما يعانيه أبناء محافظة تعز، وعدم التخلي عنهم في ظل ظروف صعبة يعيشونها جراء الحرب الظالمة المفروضة عليهم منذ نحو 3 أعوام، ومما زاد من تلك المعاناة ارتفاع الأسعار ونقص تدفق المواد الغذائية والطبية والإيوائية.

 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق