قصة الشيخ الوحيد الذي إستجابة لدعوة صالح وانتفض بوجه الحوثيين.. كيف تمكن من الهروب.. وأين يوجد

10 ديسمبر 2017
قصة الشيخ الوحيد الذي إستجابة لدعوة صالح وانتفض بوجه الحوثيين.. كيف تمكن من الهروب.. وأين يوجد

عدن نيوز – متابعات

ظهر أحد أبرز القيادات القبلية التي لبت دعوة الرئيس السابق “علي عبدالله صالح” للثورة ضد ميليشيا الحوثي في العاصمة صنعاء.

ووصل اليوم إلى القاهرة القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام الشيخ ناجي جمعان بعد تمكنه من الخروج من العاصمة عقب مواجهات مسلحة مع ميليشيا الحوثي التي اقتحمت منزله وقامت بإحراقه واختطاف أحد ابنائه في منطقة جدر – شمال العاصمة صنعاء .

وقال مصدر مقرب من الشيخ ناجي جمعان شيخ مشايخ بني الحارث أنه وصل اليوم السبت العاصمة المصرية القاهرة بعد خروجه من العاصمة صنعاء قبل يومين وصولا إلى مطار سيئون ثم توجه إلى مصر. وخاض الشيخ جمعان معارك عنيفة مع الميليشيا الحوثية استمرت لساعات قطع خلالها الخط الرئيسي المؤدي إلى العاصمة صنعاء من مدخلها الشمالي، قبل أن تتمكن المليشيا من تطويق منزله وإحراقه وقتل إثنين من أبناءه واختطاف آخر.

وخرج بعدها الشيخ ناجي جمعان إلى مديرية أرحب شرق العاصمة صنعاء برفقة مشائخ قبائل قبل أن يتوجه إلى حضرموت بطريقة غير معروفة.

وكان الشيخ ناجي جمعان هو القيادي المؤتمري الوحيد الذي لبى دعوة الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح وقام بقطع الخط أمام تعزيزات الحوثيين القادمة من محافظة صعدة إلى العاصمة صنعاء لاقتحام مربع الحي السياسي وشارعي بغداد والجزائر والسيطرة على منزل الرئيس السابق “صالح” وإعدامه مع عدد من أقاربه وقيادات حزبه.

 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق