الجيش الوطني يحرر مواقع جديدة شمال محافظة الجوف ويأسر قيادي حوثي ويقتل آخر.

9 ديسمبر، 2017 6:37 صباحًا
الجيش الوطني يحرر مواقع جديدة شمال محافظة الجوف ويأسر قيادي حوثي ويقتل آخر.

عدن نيوز - متابعات:

واصلت قوات الجيش الوطني في المنطقة العسكرية السادسة ،اليوم الجمعة، تقدمها الميداني، معلنة تحرير مواقع جديدة شمال محافظة الجوف، وأسر قيادي حوثي وقتل آخر.

ووبحسب ما نقل موقع الجيش الوطني نقلا عن مصدر عسكري إن قوات اللواء الأول حرس حدود، تمكنت من تحرير منطقتي حرشة العجوز، وحرشة الأرانب، في جبهة الغريميل شمال شرق خب والشعف شمال الجوف في مواجهات تدور منذ ساعات الصباح.

وأكد المصدر أن أبطال الجيش تمكنوا من أسر المشرف العام لمليشيا الحوثي بمديرية خب والشعف المدعو (ابو علي الكبسي)، وطاقم الصواريخ الحرارية، وقتل قيادي آخر بجبهة اليتمة واستعادة طقم كان يقله وقناصة وعيار23م.ق.

وأشار المصدر إلى استمرار المعارك التي يخوضها الجيش الوطني، وأن أبطال الجيش يتقدمون في الأثناء نحو منطقة وجبال الأجاشر، وسط فرار جماعي للمليشيا الحوثية، التي سقط منها قتلى وجرحى كثر.

بموازاة ذلك، شنت مقاتلات التحالف العربي غارات جوية استهدفت مواقع وآليات قتالية لمليشيا الحوثي الانقلابية في جبهة الساقية، جنوب غرب المحافظة، ما أدى إلى تدمير مدفعية وسقوط قتلى وجرحى.

وكان أبطال الجيش الوطني تمكنوا أمس الخميس من قطع الخط الدولي الذي يربط البقع بمحافظة الجوف وحرروا أكثر من 15 كيلو متر, باتجاه منطقة اليتمة, بمديرية خب الشعف، وتحرير منطقة الجميشات بالكامل, و”خل الراكه” و”جبال الحريرا”.

كما تمكن أبطال الجيش الوطني أمس من أسر 34 حوثياً بينهم 16 جريحاً تم نقلهم للمستشفى، إضافة إلى الاحتفاظ بـ 8 جثث، علاوة على سقوط أعداد أخرى من القتلى والجرحى.

 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق