نائب رئيس الجمهورية يصل إلى البحرين للمشاركة في قمة الأمن الإقليمي

محرر 29 ديسمبر 2017
نائب رئيس الجمهورية يصل إلى البحرين للمشاركة في قمة الأمن الإقليمي

عدن نيوز - متابعات:

وصل نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح اليوم الجمعة إلى عاصمة مملكة البحرين المنامة للمشاركة في قمة الأمن الإقليمي “حوار المنامة” في نسخته الـ13.

وكان في استقباله لدى وصوله مطار البحرين الدولي وزير مجلسي الشورى والنواب غانم البوعينين وعدد من المسؤولين البحرينيين وسفير بلادنا لدى البحرين الدكتور علي حسن الأحمدي وأعضاء السلك الدبلوماسي بالسفارة.

وتستضيف البحرين اليوم الجمعة وحتى العاشر من الشهر الجاري النسخة الـ13 من منتدى حوار المنامة الاستراتيجي الذي بات واحدا من أهم الفعاليات السياسية والفكرية السنوية التي نجحت المملكة في تنظيمها، وتمكنت عبرها من استقطاب نخب العالم النافذة، والتعرف على رؤاهم وأفكارهم بشأن التحديات الأمنية التي يمكن أن تواجهها دول المنطقة، وكيف يمكن التعامل معها والتغلب عليها.

ويستعرض الضيوف الذين يمثلون أكثر من 20 دولة في جلسات المنتدى كيف يمكن بناء نسق أمني مستقر بالمنطقة، وطبيعة السياسات ومستوى الشراكات الأمنية وشكل الاستجابات التي يمكن أن ترد بها دول الشرق الأوسط على مسألة التطرف، ودور الولايات المتحدة ـ تحديدا ـ في ضمان أمن واستقرار دول الإقليم ككل.

ومن بين أبرز هذه المشكلات التي يسلط المنتدى الضوء عليها الوضع في كل من اليمن وسوريا العراق، والأسس الواجب توفرها لاستتباب الأمن في هذه الدول، خاصة في ظل التطورات السريعة الجارية.

ومن المقرر أن يلقي نائب رئيس الجمهورية كلمة في القمة حول الصراعات الإقليمية ومحاربة الإرهاب ويلتقي على هامشها عدداً من المسؤولين والقادة من الدول الشقيقة والصديقة في إطار تعزيز علاقات التعاون بين بلادنا والبلدان المختلفة وحشد الرؤى والتوجهات لدعم الشرعية بما يحقق استعادة الدولة اليمنية وتحقيق الأمن والاستقرار.

*سبأنت 

 
رابط مختصر