الان.. تفاصيل ومستجدات المعارك في العاصمة صنعاء ومواقع الاشتباكات والسيطرة

3 ديسمبر 2017
الان.. تفاصيل ومستجدات المعارك في العاصمة صنعاء ومواقع الاشتباكات والسيطرة

عدن نيوز - مأرب برس:

تشهد العاصمة اليمنية صنعاء، لليوم الثاني على التوالي، معارك عنيفة بين قوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح، ومليشيا الحوثي.

مراسل ”مأرب برس“، قام بجولة في أحياء وشوارع العاصمة صنعاء، رصد خلالها واقع المعارك، ومواقع سيطرة الطرفين، حيث أكد ان مسلحي الحوثي ينتشرون في أغلب شوارع العاصمة بشكل كثيف.

وأشار مراسلنا الى اندلاع اشتباكات متفرقة في عدة مناطق، على مداخل العاصمة وفي الحي السياسي تحديدا، منوها الى تحصن قوات الحرس الجمهوري في الحي السياسي، في ظل استماتة حوثية لاقتحامه.

وأكد ان الحوثيون يواجهون مقاومة شرسة في الحي من قبل المئات من عناصر الحرس الجمهوري والقوات الخاصة، مع تمدد الاشتباكات في شارع صخر وجوار مطعم نجوم الشام ما يؤكد وجود كر وفر في المعركة وأن الحوثيون لن يتمكنوا من اقتحام الحي بسهولة.

وبين المراسل ان الحوثيون يستدعون عدد كبير من المقاتلين من خارج العاصمة، بما يؤكد أن المعركة لم تحسم بعد، وأنهم يتوقعون مفاجأت قادمة ونشوب معارك في مناطق مختلفة.

ولفت الى حدوث انفجارات كبيرة باتجاه الزبيري وحده، ما يؤكد أيضا أن المعركة مستمرة وقد تزداد اشتعالا في الليل وكلّ أنباء حسمها غير صحيحة.

كما أوضح ان الحوثيون يدفعون بكلّ قواتهم للشوارع، وأنهم في حالة رعب كبيرة ما جعلهم يلقون بأوراق قوتهم دفعة واحدة، مشيرا الى ان نشرهم لبيانات باسم المؤتمر تدعو للصلح وتوحيد الجبهة الداخلي والحاحهم على التصالح مع الموتمر مؤشر يكشف ضعفهم وتخوفهم من مفاجأت قادمة لقوات صالح.

وقال بان الحوثيون يعملون على ضخ شائعات كثيرة مستغلين سيطرتهم على الأدوات الاعلامية التابعة للرئيس السابق علي صالح، وأنه من غير المتوقع انهيار صالح بهذه السرعة التي يصورها مطبخ شائعات الحوثي، مؤكدا ان الساعات القادمة ستكون فاصلة وحبلى بالمفاجأت.

 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق