أبناء التربة يستقبلون مسيرة “البطون الخاوية” الراجلة إلى عدن

محرر 33 مايو 2017
أبناء التربة يستقبلون مسيرة “البطون الخاوية” الراجلة إلى عدن

عدن نيوز:متابعات/

استقبل العديد من أبناء مدينة التربة غرب مدينة تعز  مسيرة “البطون الخاوية” التي وصلت المدينة اليوم الأربعاء، في الوقت الذي احتشد العشرات من سكان المنطقة، للترحيب بالمشاركين في المسيرة.

وقال أحد المشاركين في المسيرة لـ”المصدر أونلاين”، إن المسيرة وصلت صباح اليوم، إلى المنطقة التي تعد

إحدى بلدات محافظة تعز، التي شهدت فعاليات ثورة 11 فبراير 2011، والتي أطاحت بنظام الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

ورفع المشاركون في المسيرة شعارات تطالب الحكومة اليمنية بصرف الرواتب.

وكان نشطاء وموظفون في مدينة تعز، نظموا مسيرة راجلة إلى مدينة عدن، العاصمة المؤقتة، جنوبي اليمن، لمطالبة الحكومة اليمنية بصرف الرواتب المنقطعة منذ سبعة أشهر.

وأطلق النشطاء عليها اسم “مسيرة البطون الخاوية”، وانطلقت بالتزامن مع ذكرى عيد العمال العالمي، حيث يشتكي الآلاف من الموظفين في القطاع الحكومي بمدينة تعز، من انقطاع رواتبهم.

وقال المتحدث الإعلامي باسم المسيرة فهد العميري إن المسيرة هي احتجاج على تنصل الحكومة اليمنية والرئيس عبدربه منصور هادي، عن مسؤولياتهم في صرف الرواتب، بالإضافة لمطالبة المنظمات الإغاثية، بإدخال المساعدات للمدنيين المحاصرين.

وأضاف “تظاهرنا عشرات المرات في تعز للمطالبة بصرف رواتبنا، لكننا لم نلاقي تجاوب، واليوم ننظم المسيرة الراجلة إلى عدن، كتصعيد لاحتجاجاتنا، وللفت انتباه الحكومة إلى معاناتنا المستمرة“.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق