الرئيس هادي يستقبل نائبه علي محسن ووفد اليمن لاجتماع دول التحالف الإسلامي العسكري

محرر 127 نوفمبر 2017
الرئيس هادي يستقبل نائبه علي محسن ووفد اليمن لاجتماع دول التحالف الإسلامي العسكري

عدن نيوز - سبأ نت:

استقبل الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية صباح اليوم الاثنين نائبه الفريق الركن علي محسن صالح ورئيس وفد بلادنا في اجتماع وزراء دفاع دول التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب والوفد المرافق له الذي عقد يوم أمس في العاصمة السعودية الرياض.

وأشاد فخامة الرئيس بالجهود والحضور الذي تمثله اليمن مع اشقاءها في مختلف المحافل الدولية وقال ان اليمن عانت كثيرا وعلى مدار سنوات مضت من آفة الاٍرهاب وتداعياته على اليمن .

ولفت الى أن مثل هذه الفعاليات الدولية تمثل زخما اضافيا لدعم اليمن وعاصفة الحزم وجهود الاشقاء في مكافحة الاٍرهاب بأشكاله وأدواته المختلفة ومنها التدخلات الايرانية السافرة والمقيتة في المنطقة.. مؤكدا على موقف اليمن الدائم مع أشقائها في مواجهات التحديات التي تتربص بالمنطقة والهوية وتشوية قيم وتعاليم الدين السمحة.

فيما تطرق نائب رئيس الجمهورية الى مخرجات المؤتمر وبيانه الختامي وكلمة اليمن في هذا الإطار وكذلك لقاءه على هامش اعمال المؤتمر بولي عهد المملكة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز واهتمامه بقضايا اليمن واحتياجاتها وتطلعاتها المختلفة وما اثمر عنه لقاءه الأخير مع فخامة الرئيس اضافة الى الاهتمام بمعالجة اوضاع المغتربين اليمنيين في المملكة.

وأشار الى إن استضافة المملكة العربية السعودية لهذا المؤتمر كحدث وإنجاز فارق في تاريخ أمتنا تستدعيه الأهمية والضرورة، والذي جسده الحضور العربي الاسلامي العسكري غير المسبوق بما يؤكد الزعامة العربية والإسلامية والمكانة الدولية المرموقة التي تحتلها المملكة ومراهنة شعوب وحكومات العالم الإسلامية ودول العالم على قيادتها للمعركة المصيرية في مواجهة أخطر ظاهرة تشوه سماحة الإسلام وتهدد السلام والحياة والتعايش.

ولفت الفريق محسن الى ضلوع نظام طهران بدعم جماعات الإرهاب وضرورة إعلان مليشيات الحوثي وحزب الله جماعات إرهابية.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي.

 
رابط مختصر