نائب الرئيس يطالب مؤتمر التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب بإعلان مليشيا الحوثي جماعة إرهابية

26 نوفمبر 2017
نائب الرئيس يطالب مؤتمر التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب بإعلان مليشيا الحوثي جماعة إرهابية

عدن نيوز – متابعات

طالب نائب الرئيس اليمني علي محسن الأحمر اليوم الأحد، مؤتمر التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب الذي ينعقد اليوم في العاصمة السعودية الرياض، ضرورة إعلان جماعة الحوثيين جماعة إرهابية.

وقال الأحمر في كلمته إن النظام الإيراني ضالع في دعم جماعات الإرهاب، حسبما أوردت وكالة الأنباء الحكومية «سبأ».

وشدد الأحمر على ضرورة أن «يضيف الاجتماع دعماً ملموساً لمعركتنا مع الإرهاب في اليمن وإقناع النظام الإيراني بالكف عن دعم وتمويل الإرهاب الذي يستهدف بلادنا».

وأشار إلى أن اليمن «من أوائل الدول التي اكتوت بنار الإرهاب، ودفعت ثمناً باهضاً بسببه، ولقد واجهنا الإرهاب بمختلف صورة وأشكاله المذهبية والطائفية والأمنية، ولا زلنا في معركة مفتوحة مع الإرهاب المتمثل في تنظيمي القاعدة وداعش والإرهاب الإيراني وما تفرع عنه وارتبط به من جماعات وفي مقدمتها المليشيات الحوثية الإرهابية الإيرانية».

ويهدف اجتماع وزراء دفاع دول التحالف الإسلامي إلى ترسيخ أواصر المشاركة والتكامل في منظومة التحالف وتعزيز آليات المشاركة الفاعلة للدول الأعضاء والدول الداعمة والمنظمات الدولية ومشاركة وتقديم مقترحات ومبادرات لدراستها وتطويرها وتنفيذها.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق