منظمات مجتمعية تعمل على تعزيز التماسك الاجتماعي في زبيد

26 نوفمبر 2017
منظمات مجتمعية تعمل على تعزيز التماسك الاجتماعي في زبيد

عدن نيوز - الحديدة:

تحت سقف منظمة البحث عن ارضية مشتركة بإسم برنامج (تعزيز التماسك الاجتماعي وتحويل النزاع من خلال وسطاء محليين ) ، قام فريق الوسطاء المشكل من أ/سعيد جرمش وأ/نجيب هارون  أ/خالد الاهدل بعقد الجلسة الحوارية الاولى (ذكور)في يوم الاحد بتاريخ 26/11/2017، وبحضور منسقة جمعية غراس أ/وداد طاهر الاهدل .

حيث كانت هذه الجلسة لحل الخلاف حول مستنقعات السوق المركزي في مدينة زبيد ، تخللت هذه الجلسة النقاط الاتية :1/التعريف بالوسطاء ، 2/التعريف بالحضور ، 3/تقديم الضيافة.

ثم تم عرض المشكلة واسبابها واثارها، حيث كان النزاع والخلاف بين المواطنين من جهة والسلطه المحليه والمستأجر من جهة اخرى حيث ادى هذا الخلاف الى وجود مخاطر صحيه وبيئيه جراء تركم المخلفات والقمامه في السوق وكذلك وجود مستقعات خاصة في مواسم الامطار وعدم وجود مجاري لتصريفها مما ادي الى وجود مخاطر صحيه بالاضافه الى المنظر الغير لائق بالمدينه.

وللمحافظه على الوضع الصحي والبيئي خرج المشاركون بحلول لهذا الخلاف خاصة مع عدم قدرة المستأجر والسلطه من تقديم الحل مما زاد الخلاف بين الاطراف كان من ضمن الحلول 1- ردم وتبليط السوق
1- عمل مجاري للمياه في السوق
واختتمت الجلسه بالاتفاق على الجلسه الثانيه بما يتضمنها التوقيع على محضر الاتفاق
تنسيق/ جمعية غراس

adennews26 11 2017 057375 - عدن نيوز
 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق