الفريق علي محسن يطلع على الأوضاع بمحافظة الحديدة

26 نوفمبر، 2017 11:52 صباحًا
الفريق علي محسن يطلع على الأوضاع بمحافظة الحديدة

عدن نيوز - مأرب:

اطلع الفريق الركن علي محسن صالح الاحمر نائب رئيس الجمهورية، على هموم وأوضاع محافظة الحديدة الواقعة تحت سيطرته ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية وتستأثر بمواردها على حساب أبناء المحافظة.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم عدداً من قيادات المحافظة بحضور وزير المياه والبيئة الدكتور عزي هبة الله شريم ووكيل أول محافظة الحديدة وليد القديمي لمناقشة المستجدات في المحافظة وما يتعرض له أبناؤها من انتهاكات وجرائم بسبب سيطرة الانقلابيين الحوثيين عليها.

وتطرق اللقاء إلى استغلال الحوثيين لميناء الحديدة وموارده كمنفذ بحري هام اتخذه الحوثيين للاتجار والثراء على حساب فاقة وحاجة أبناء الحديدة وأبناء تهامة بشكل عام، مطالبين بألا يكون فتح ميناء الحديدة من قبل التحالف فرصة للحوثيين لممارسة جرائمهم السابقة في النهب والتهريب وضرورة وجود رقابة وإشراف أممي يُسهم في عدم استغلال الميناء في إدخال الأسلحة والممنوعة واحتكار المواد الغذائية ونهب المساعدات الإنسانية.

وأشاد نائب رئيس الجمهورية بدور أبناء الحديدة في صفوف الجيش الوطني وما سجلوه من بطولات في دحر ميليشيا الانقلاب بمختلف الجبهات ومنها جبهتي ميدي وحرض، مؤكداً حرص القيادة السياسية ومساعيها الحثيثة بدعم أخوي من التحالف لاستكمال تحرير المحافظة وإنقاذ أبنائها من سطوة الميليشيات.

وشدد على ضرورة تضافر الجهود ومضاعفتها وتكثيف التواصل والحشد مع مختلف المكونات في المحافظة وتوعيتهم بخطر انقلاب الحوثيين وخطر استغلال المحافظة لتنفيذ مآربهم الشخصية والسلالية الضيقة والعمل على إفشال مآرب الحوثيين في أن تكون الحديدة مُنطلقاً لتنفيذ مخططات إيران التخريبية في المنطقة وعلى الساحل.

فيما أشار الحاضرون إلى أن أبناء المحافظة يقفون صفاً واحداً خلف الشرعية وجيشها الوطني بما يُسهم في تحرير المحافظة وإنقاذها من عبث الميليشيات، معبرين عن تقديرهم وامتنانهم لاهتمام نائب رئيس الجمهورية ومتابعته.

 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق