إئتلاف حقوقي: الحوثيون ارتكبوا أكثر من 3 الأف انتهاك ضد الطفولة بمحافظة حجة

21 نوفمبر، 2017 7:34 مساءً
إئتلاف حقوقي: الحوثيون ارتكبوا أكثر من 3 الأف انتهاك ضد الطفولة بمحافظة حجة

عدن نيوز – متابعات

قال ائتلاف حقوقي يوم امس الاثنين إن مسلحي جماعة الحوثيين ارتكبوا 3392 انتهاكاً ضد الطفولة بمحافظة حجة منذ مطلع العام 2014 وهو العام الذي بدأت الجماعة حربها ضد اليمنيين.

وذكر هادي وردان وهو رئيس ائتلاف المنظمات الحقوقية والإنسانية لمحافظة حجة على صفحته بموقع «فيسبوك» إن الحوثيين جنّدوا 2150 طفلاً وإن منهم 430 طفلاً قُتلوا وأُصيب 683 بالمعارك ضد قوات الجيش الوطني في عدد من محافظات البلاد.

وأضاف بأن 43 طفلاً من المجندين أُسروا في المعارك وإن 19 طفلاً آخرين ما يزالون في عداد المفقودين ولم تعط الجماعة أي بيانات لأهاليهم سواء كانوا أحياء أو متوفين.

وأشار إلى أن الحوثيين خطفوا 53 طفلاً من أبناء المعارضين لهم منهم 15 تعرضوا للتعذيب.

وقال وردان «إن هذه الأرقام التي تمكن فريق الرصد التابع لائتلاف المنظمات الحقوقية بالمحافظة من الوصول إليها بينما هناك أرقام خيالية لم يتمكن الفريق من التحقق منها».

وأفاد بأنه ما يزال مسلسل الانتهاكات بحق الطفولة لم يتوقف من خلال الاستمرار في تجنيد الأطفال والزج بهم في المعارك وإن المنظمة وثّقت كل تلك الانتهاكات وسيتم تقديمها للمنظمات الدولية والأمم المتحدة.

ويأتي الكشف عن تلك الأرقام الكبيرة بالتزامن مع اليوم العالمي للطفولة.

 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق