سيئون تدشن حملة الاستجابة العاجلة لمكافحة وباء الكوليرا

20 نوفمبر 2017
سيئون تدشن حملة الاستجابة العاجلة لمكافحة وباء الكوليرا

دشن بمدينة سيئون محافظة حضرموت،اليوم،حملة الاستجابة العاجلة لمكافحة وباء الكوليرا (RRT) التي ينفذها فرع الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف بتمويل من منظمة اليونسيف.

و يتلقى 8 متطوعين من الهيئة العامة لمياه الريف على مدى ثلاثة أيام معارف في التوعية والتعامل مع حالات الاشتباه بوباء الكوليرا .

و أشار وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء المهندس هشام السعيدي ،الى ان نظافة البيئة التي تتمتع بها حضرموت ساعدت في عدم ظهور حالات لوباء الكوليرا إضافة الى الحملات التوعوية والارشادية للاهتمام بالظافة الشخصية والمجتمعية..مؤكداً على اهمية استمرار التوعية للوقاية من مسببات الوباء عبر خطباء وائمة المساجد ووسائل الاعلام المختلفة والشخصيات الاجتماعية ومواقع التواصل الاجتماعي للحد من انتشاره .

بدوره اشار مدير عام الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف المهندس حسام غيثان الى المشروع سيعمل على تثقيف المشاركين في كيفية التعامل مع حالات الاشتباه و المنطقة المحيطة به وكذا تنفيذ نزولات ميدانية وتوزيع حقائب صحية وتوزيع منشورات تحوي نصائح إرشادية خاصة بالنظافة الشخصية .

وأكد مدير عام مكتب وزارة الصحة والسكان بوادي وصحراء حضرموت الدكتور هاني العمودي عدم تسجيل من حالات وباء الكوليرا بوادي حضرموت منذ اكتشافه ببعض محافظات الجمهورية .

المصدرسبأ نت
 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق