منظمة سام: مقتل 117 مدنيا وإصابة 164 في اليمن خلال أكتوبر الماضي

19 نوفمبر 2017
منظمة سام: مقتل 117 مدنيا وإصابة 164 في اليمن خلال أكتوبر الماضي

عدن نيوز – متابعات

قالت منظمة «سام» للحقوق والحريات اليوم الأحد إنها رصدت مقتل 117 مدنياً وإصابة 164 آخرين في اليمن خلال أكتوبر الماضي بنيران عدة أطراف مشاركة في الحرب المشتعلة.

وذكر بيان للمنظمة اليمنية مقرها جنيف إن 69 مدنياً قتلوا بفعل غارات التحالف الذي تقوده السعودية و40 على يد الحوثيين وأغلبهم بعمليات قصف عشوائي على أحياء سكنية في مدينة تعز.

وتابع أن «3 مدنيين قتلوا بسبب التعذيب في سجون مليشيات الحوثي وصالح في حين قتلت الألغام 5 مواطنين في محافظتي تعز والجوف بينهم طفل».

وأشار إلى ان من بين الجرحى 22 امرأة و43 طفلاً في محافظتي تعز وصعدة وإن العدد الأكبر أصيبوا بسبب القصف العشوائي من قِبل الحوثيين على مناطق سكنية في تعز في حين تم تسجيل 8 إصابات بسبب الألغام.

وأوضح أنه «تم رصد 716 حالة انتهاك خلال الفترة نفسها شملت القتل خارج نطاق القانون والاعتداء على سلامة الجسم وانتهاك الحريات الصحفية والاحتجاز التعسفي ومصادرة الممتلكات والتهجير القسري والتعذيب».

وأفاد التقرير أن «مليشيات الحوثي وصالح ارتكبت 541 انتهاكا من مجموع الانتهاكات المرصودة في حين تحمل طيران قوات التحالف مسؤولية 111 انتهاكاً».

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق