بن دغر: من يعتقد أن الحرب انتهت بخروج الحوثيين من عدن وإن الحرب في تعز ومأرب لا تعنيه فهو واهم

18 نوفمبر 2017
بن دغر: من يعتقد أن الحرب انتهت بخروج الحوثيين من عدن وإن الحرب في تعز ومأرب لا تعنيه فهو واهم

عدن نيوز – متابعات

قال رئيس الحكومة اليمنية أحمد بن دغر اليوم السبت إنه «من يعتقد أن الحرب انتهت بخروج الحوثيين (والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح) من عدن وإن الحرب في تعز ومارب لا تعنيه فهو واهم».

وأشار بن دغر في اللقاء الموسع لعلماء ودعاة وخطباء مدينة عدن العاصمة المؤقتة الذي نظمته وزارة الأوقاف والإرشاد إلى أن جبهات تعز ومارب تدافع عن مدينة عدن.

وأكد إن الدولة والحكومة ستقوم بواجبها في حماية الخطباء والدعاة في عدن ولن تتخلى عن دعم مشروعهم للوسطية والاعتدال طبقاً لما أوردته وكالة الأنباء الحكومية «سبأ».

وكانت مدينة عدن قد شهدت عدداً من عمليات الاغتيال للخطباء والدعاة.

وأشار إلى أن «المحاولات البائسة لإسكات أصوات الحق والوسطية لن تجدي نفعا وستهزم العناصر الضالة بتكاتفنا جميعاً والاستمرار في قول كلمة الحق».

وقال إن «الاضطرابات في عدن تتطلب حتماً وحدة المواقف خلف الدولة الشرعية ووحدة الموقف السياسي والعسكري والأمني تجاه المليشيا الانقلابية والإرهاب لصون عدن واليمن كلها».

وأضاف رئيس الحكومة «نحتاج إلى نصر عسكري واستعادة العاصمة صنعاء لكسر شوكة الحوثيين وهذا لا يعني اننا نريد ابادة أحد لكن بسط سيطرة الدولة على كامل ترابها ومؤسساتها هو الضامن الحقيقي لتحقيق السلام والاستقرار والتنمية».

وأشار إلى أن الحوثيين وإيران يمارسون الإرهاب في أبشع صوره وعلى المجتمع الدولي الالتفات بجدية إلى ذلك.

وعبر بن دغر عن استغرابه «عدم ادراج وتصنيف مليشيا الحوثي كجماعة ارهابية وإيران كدولة راعية للإرهاب».

وفي اجتماع آخر لرئيس الحكومة مع أعضاء السلطة المحلية بالعاصمة المؤقتة شدد «على ضرورة سرعة تنفيذ المشاريع الخدمية التي وجهت الحكومة باعتمادها لتخفيف معاناة المواطنين».

 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق