(معسكر بن لادن) ثاني أكبر معاقل تنظيم القاعدة بيد الجيش الوطني

6 نوفمبر، 2017 11:06 صباحًا
(معسكر بن لادن) ثاني أكبر معاقل تنظيم القاعدة بيد الجيش الوطني
أسلحة مضبوطة من معسكر بن لادن

عدن نيوز - متابعات:

أطاح الجيش الوطني اليمني، أمس الأحد، بمعسكر بن لادن الإرهابي، ثاني أكبر معاقل تنظيم القاعدة الجزيرة العربية والواقع بجبال المحفد الحدودية بين محافظتي شبوة وأبين شرق العاصمة اليمنية المؤقتة عدن.

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط تصريحات عن العميد منير اليافعي أبو اليمامة، أن قوات الجيش الوطني سيطرت بشكل كامل على معسكر بن لادن، بمدينة المحفد الجبلية.

وقال: «نفذت قواتنا هجوماً عسكرياً ضخماً على جبال المحفد الوعرة، وعقب معركة عنيفة مع عناصر التنظيمات الإرهابية، تمكّنّا من إحكام قبضتنا العسكرية والسيطرة الكلية على معسكر بن لادن الاستراتيجي الذي ظلت (القاعدة) تتخذه مركزاً لتدريب عناصرها لاستهداف القوات الأمنية في محافظة أبين والمحافظات المجاورة لها عدن ولحج وشبوة.

وأضاف: «خلال العملية العسكرية والسيطرة على معسكر بن لادن بجبال المحفد، تم ضبط معامل لصناعة المتفجرات والسيارات المفخخة والأحزمة الناسفة وأسلحة متنوعة وقذائف (آر بي جي) والهاون وصواعق ومواد تصنيع شديدة الانفجار».

وتابع: «الجماعات الإرهابية اتخذت من معسكر بن لادن مأوى لكثير من عناصر (القاعدة) الفارين من المحافظات المجاورة بمحافظة أبين، كون المعسكر الذي يقع في منطقة شديدة الوعورة، ويعتبر موقعه آمناً لـ(القاعدة)؛ كونه بعيداً عن أنظار القوات الأمنية بالمنطقة».

وذكر اليافعي أن قوات الجيش وعقب ساعات من السيطرة على معسكر «القاعدة» في المحفد، «نفَّذَت حملات دهم لمنزل قيادي بالتنظيم يدعي الأمير صالح الأكوع، وهو من أخطر وأكبر قيادات (القاعدة) في المحفد ومحافظة أبين عامة، وذلك بناء على عمل استخباراتي منذ أشهر»، وقال: «داهمت القوات الأمنية منزله وضبطت متفجرات بكميات ضخمة وأسلحة ومواد لصناعة الأحزمة الناسفة وأجهزة اتصالات».

 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق