تجدد الاشتباكات في عدن بين قوات اللواء الرابع وقوات موالية للامارات

4 نوفمبر 2017
تجدد الاشتباكات في عدن بين قوات اللواء الرابع وقوات موالية للامارات
[ اماراتيون في ميناء الزيت - أرشيف ]

عدن نيوز - متابعات:

تجددت الاشتباكات في مدينة عدن، جنوبي اليمن، فجر اليوم السبت، بين قوات موالية للحكومة الشرعية وأخرى للإمارات، قرب ميناء الزيت، على الرغم من محاولات الاحتواء، الجمعة، في اجتماع ضم قيادات عسكرية إماراتية وأخرى في المدينة.

وأفادت مصادر محلية في عدن، اليوم، بأن الاشتباكات تجددت فجراً بين قوات ما يُعرف بـ”الحزام الأمني” التي تأسست حديثاً خارج اطار الحكومة الشرعية بدعم إماراتي، وبين قوات اللواء الرابع حماية رئاسية (متخصص بحماية منشآت)، وذلك قرب ميناء الزيت، في مديرية “البريقة”، ولم ترد على الفور معلومات حول سقوط ضحايا.

وكان التوتر بدأ مساء الخميس الماضي، بقدوم قوة تابعة لـ”الحزام الأمني” الموالية للإمارات، وتسعى إلى بسط سيطرتها على “ميناء الزيت”، لكنها اشتبكت مع القوة التي تتولى حراسة الميناء.

وجاء تجدد الاشتباكات على الرغم من محاولات الاحتواء، حيث عُقد، أمس الجمعة، اجتماع ضم قيادات من القوات الإماراتية وأخرى من الموالين للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي.

وأظهرت صورة نشرها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، قائد القوة الإماراتية في عدن، أحمد البلوشي، يرأس الاجتماع في المدينة، ولم ترد على الفور تفاصيل حول نتائج الاجتماع.

 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق