ماذا جرى في لقاء الرئيس هادي مع السفير الروسي لدى اليمن اليوم

4 نوفمبر 2017
ماذا جرى في لقاء الرئيس هادي مع السفير الروسي لدى اليمن اليوم

عدن نيوز - متابعات:

استقبل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية، اليوم السبت ،سفير دولة روسيا الاتحادية لدى بلادنا فلاديمير ديدوشكين.

وجرى خلال اللقاء بحث طبيعة العلاقات الثنائية بين روسيا واليمن البلدين الصديقين وآفاق تعزيزها وتطويرها على مختلف المستويات.

وفي اللقاء تطرق الرئيس هادي الى الاوضاع الراهنة في اليمن وما تشهده البلاد من تداعيات جراء الحرب الانقلابية التي اشعلتها مليشيا الحوثي والمخلوع على توافق الشعب اليمني ومرجعيات بناء الدولة وارساء الأمن والاستقرار والسلام.

وأكد رئيس الجمهورية على أهمية ودور روسيا باعتبارها من الدول الراعية للسلام في اليمن المرتكز على المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216 .

وجدد فخامة الرئيس تمسكه الصادق بالسلام الذي يؤسس لمستقبل آمن لليمن وأجياله القادمة بعيداً عن ترحيل الأزمات لخلق بذور صراعات مستقبليه.

من جانبه عبر السفير الروسي عن سروره بهذا اللقاء الذي يأتي في إطار التشاور وتعزيز الشراكة والتعاون بين البلدين الصديقين..مؤكداً موقف روسيا الدائم والداعم لليمن وشرعيتها الدستورية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي الذي يمثل الشرعية في اليمن وفق المرجعيات والقرارات المختلفة المحلية والدولية.

وقال فلاديمير ديدوشكين”ستظل روسيا داعمة لليمن حتى تتجاوز محنتها وتحقيق السلام الذي يستحقه الشعب اليمني”.

 
كلمات دليلية
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق