السفير الأمريكي خلال لقائه الرئيس هادي: مواقفنا دعم اليمن وشرعيته الدستورية ومواجهة التدخل الإيراني في المنطقة والاٍرهاب

31 أكتوبر 2017
السفير الأمريكي خلال لقائه الرئيس هادي: مواقفنا دعم اليمن وشرعيته الدستورية ومواجهة التدخل الإيراني في المنطقة والاٍرهاب

عدن نيوز – متابعة خاصة

استقبل الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم في مقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض سفير الولايات المتحدة الامريكية لدى بلادنا ماثيو تولر.

جرى خلال اللقاء تناول جملة من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك ومنها ما يتصل بجهود السلام ومآلاته الممكنة.

ورحب الرئيس بالسفير الأمريكي مشيداً بجهوده الحميدة الباحثة نحو السلام وذلك إنطلاقاً من موقف بلاده الداعم لليمن وشرعيتها الدستورية.

مستعرضاً صورة موجزة لمجمل التطورات والتحديات التي تواجهها البلد في ظل إستمرار الإعتداءات للمليشيا الإنقلابية التابعة للحوثي وصالح على الشعب اليمني ودوّل الجوار بدعم من إيران ضاربين عرض الحائط بالقرارات الأممية بما فيها القرارات تحت الفصل السابع.

وقال رئيس الجمهورية “على المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته في هذا الإطار ووضع حداً لذلك التمرد”.

لافتاً إلى دعم اليمن لإستراتيجية الولايات المتحدة الأمريكية والرئيس ترامب تجاه إيران والإرهاب ودعمها للشرعية اليمنية.

وأضاف “أيدنا تلك الإستراتيجية لتحقيق الأهداف والتطلعات المشتركة وتنفيذ مرجعيات السلام المرتكزة على المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل والقرارات الأممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216“.

من جانبه قال السفير الامريكي أن هذا اللقاء يأتي في إطار التشاور الدائم مع الرئيس عبدربه منصور هادي دعماً لليمن وشرعيتها الدستورية.

وقال ماثيو تولر “إن مواقفنا وأهدافنا واضحة في هذا الإطار في دعم اليمن ومواجهة تحدياته ومخاطره المتمثل بالتدخل الإيراني في المنطقة ومواجهة الاٍرهاب والعمل على توحيد مختلف الجهود والامكانات في هذا الإطار وصولاً الى تحقيق تطلعات الشعب اليمني في الأمن والسلام والعيش الكريم”. حسب وكالة سبأ الحكومية وعبر السفير الأمريكي عن سروره إلى كل ما استمع له من قبل الرئيس.

 
كلمات دليلية
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق