اللقاء الانساني يدعو الى دعم مبادرة المبعوث الاممي اسماعيل ولد الشيخ احمد بخصوص ميناء الحديدة ومطار صنعاء

30 أكتوبر 2017
اللقاء الانساني يدعو الى دعم مبادرة المبعوث الاممي اسماعيل ولد الشيخ احمد بخصوص ميناء الحديدة ومطار صنعاء

عدن نيوز - سبأنت ::

دعا المشاركون في اللقاء الانساني رفيع المستوى بشأن اليمن الى دعم مبادرة المبعوث الاممي اسماعيل ولد الشيخ احمد بخصوص ميناء الحديدة ومطار صنعاء وتأكيد استخدام باقي موانئ اليمن وميناء جيزان السعودي ومناطق المعابر البرية لتسهيل وصول المساعدات الانسانية.

ودعا المشاركون في اللقاء الذي اختتم بالرياض مساء اليوم الاحد المزيد من المنظمات الدولية الإنسانية الى المشاركة في العمل الانساني اليمني والتواجد في جميع مناطق اليمن دون استثناء.

وتوصل اللقاء الى عدد من النتائج منها تفويض فريق لدعم الاحتياج والاستجابة تكون مهمته الاساسية دعم هذه العملية من خلال التحقق من الاحتياج الفعلي عبر مقارنة تقارير الاحتياج الخاص بالازمة اليمنية.

وتضمنت النتائج تكليف فريق لحشد الدعم الفني والمالي تكون مهمته الاساسية توفير الدعم اللازم للمنظمات والمشاريع الإنسانية واعتماد خمس مناطق جغرافية اثناء الاستجابة للاحتياجات الانسانية في اليمن بهدف اعادة توزيع المساعدات الانسانية بشكل عادل على جميع ابناء اليمن.

وشملت هذه المناطق كلا من (مركز اغاثي وأداري عدن) الذي يغطي عدن ولحج والضالع وابين وتعز وإب و(مركز اغاثي حضرموت) الذي يغطي حضرموت وشبوة والمهرة وسقطرى و(مركز اغاثي مأرب) ويغطي مأرب والبيضاء والجوف وذمار و(مركز اغاثي الحديدة) ويغطي الحديدة والمحوة وريمة وحجة و(مركز اغاثي صنعاء) الذي يغطي عمران وامانة العاصمة وصعدة.

وكان المستشار في الديوان الملكي السعودي المشرف العام على مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية الدكتور عبدالله الربيعة اعلن في افتتاح اللقاء عقد “منتدى الرياض الانساني الدولي الاول” برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز خلال الفترة من 24 الى 26 فبراير القادم.
وناقش اللقاء الذي عقد تحت عنوان “تعزيز الاستجابة الانسانية في اليمن” بمشاركة عدد من المسؤولين والمهتمين بالشأن الاغاثي والانساني في العالم عددا من المواضيع المتعلقة بتعزيز التنسيق والشراكة بين المركز والمنظمات العالمية العاملة في اليمن.

 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق