وزير شئون المغتربين يلتقي بالمدير الاقليمي لمنظمة الهجرة الدولية في مصر

19 أكتوبر 2017
وزير شئون المغتربين يلتقي بالمدير الاقليمي لمنظمة الهجرة الدولية في مصر

عدن نيوز – متابعات

التقى وزير شئون المغتربين المهندس علوي بافقيه اليوم في العاصمة المصرية القاهرة بالمدير الإقليمي للمنظمة الدولية للهجرة لمنطقة الشرق الأوسط كارميلا جودو.

وجرى خلال اللقاء بحث إمكانية دعم المنظمة لإعداد الإستراتيجية الوطنية للوزارة وعدد من دراسات ومشاريع تأهيل العمالة اليمنية للمنافسة بأسواق العمل الخارجية وكذلك مواجهة التغيرات بأسواق العمل .

كما ناقش الجانبان مشروع العودة الطوعية لليمنيين المقيمين في مصر وخطوات بدء مشروع العودة الطوعية للطلاب المبتعثين بدولة الجزائر والذين أنهوا دراستهم.

وأتفق الجانبان في اللقاء على تقديم المنظمة برامج دعم مؤسسي لوزارة شئون المغتربين من خلال إعداد عدد من برامج التأهيل لموظفي الوزارة بعدد من المجالات ومن ضمنها تنظيم الهجرة.

حضر اللقاء من الجانب اليمني ملحق شئون المغتربين بالسفارة اليمنية في القاهرة المستشار إبراهيم الجهمي ومن جانب المنظمة المسؤول الإقليمي للطوارئ و إدارة الأزمات ماثيو هوبر ومدير مكتب المنظمة في مصر عمرو طه ومسؤول برنامج مساعدة اللاجئين إيمي ادواردز.

 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق