اليمن تشارك في الدورة الحادية عشر للجنة التنمية الاجتماعية بالخرطوم

17 أكتوبر 2017
اليمن تشارك في الدورة الحادية عشر للجنة التنمية الاجتماعية بالخرطوم

شاركت الجمهورية اليمنية في الدورة الحادية عشر للجنة التنمية الاجتماعية، التي بدأت أعمالها، اليوم الثلاثاء، في العاصمة السودانية الخرطوم.

وتهدف الدورة التي ينظمها على مدى يومين المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة ويشارك فيها مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في العاصمة المؤقتة عدن أيوب أبوبكر، إلى تعزيز التعاون الإقليمي من خلال المشاركة الفعّالة للجهات المعنية في الدول الأعضاء في تخطيط وتنفيذ برنامج عمل الإسكوا في مجال التنمية الاجتماعية.

وستسعى الدورة الحالية إلى توفير منتدى لإشراك الدول الأعضاء في مناقشات معمقة وتبادل الخبرات والمقترحات وصياغة التوصيات حول برنامج عمل الإسكوا والقضايا المحورية التي تساهم في تحقيق التنمية الاجتماعية في المنطقة العربية.

وبدأت الدورة باستعراض ومناقشة الإجراءات التي اتخذتها شعبة التنمية الاجتماعية في الإسكوا تنفيذاً لبرنامج العمل في مجال التنمية الاجتماعية وللتوصيات التي أصدرتها اللجنة في دورتها السابقة.

وستعرض الأمانة التنفيذية الخطوات التي اتخذتها لتشكيل فريق خبراء معني بالأشخاص ذوي الإعاقة للمتابعة في الفترة الفاصلة بين دورات اللجنة، والاستبيان الذي أجرته حول البرامج والأنشطة التي تنفذها شعبة التنمية الاجتماعية، وإعلان تونس بشأن العدالة الاجتماعية، والمساعدة الفنية التي تقدمها الاسكوا في مجال البعد الاجتماعي لأهداف التنمية المستدامة.

وتتناول الدورة أيضاً ثلاثة مواضيع إقليمية مختارة في مجال التنمية الاجتماعية وهي الأجندة الحضرية الجديدة، والتحولات في التركيبة العمرية، والعدالة بين الأجيال.

كما ستساهم الدول الأعضاء في إبداء مقترحاتها وتوجهاتها حول برنامج عمل الاسكوا لفترة السنتين 2018-2019 في مجال التنمية الاجتماعية، وتقديم توصيات محددة وعملية تعين الاسكوا في ترشيد أنشطتها بما يضاعف الإفادة منها ويتناسب بشكل أمثل مع احتياجات دول المنطقة.

 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق