الحوثيون يشكلون غرف عمليات لاستقطاب الأطفال والزج بهم في جبهات القتال

17 أكتوبر 2017
الحوثيون يشكلون غرف عمليات لاستقطاب الأطفال والزج بهم في جبهات القتال

عدن نيوز - متابعات:

قالت مصادر خاصة بالعاصمة اليمنية صنعاء، ان مليشيا الحوثي شكلت غرفة عمليات، لاستقطاب الأطفال المغرر بهم، وتجنيدهم وإلحاقهم في ما يُسمى بالدورات الثقافية، في العاصمة أو في محافظة صعدة معقل مليشيا الحوثي الانقلابية، شمال اليمن.

ونقل موقع العاصمة عن المصادر، أن الغرفة التي أنشأتها مليشيا الحوثي عقب سيطرتها على العاصمة صنعاء في سبتمبر 2014م، تهدف الى الحاق العديد من الشباب وصغار السن والمجندين والعاطلين عن العمل، من مختلف المحافظات لإلحاقهم فيما يُسمى بالدورات الثقافية، كمحاولة من المليشيا لمد نفوذها في الأماكن التي لا يوجد لديها مناصرين، وخصوصا من أبناء محافظتي إب، وتعز.

وأشارت المصادر الى مليشيا الحوثي كلفت القيادي الحوثي، مطهر عبدالله أحمد الارياني، للعمل كمشرف للمليشيا في مكتب العمليات التابعة لهم في حي الحصبة، وسط العاصمة صنعاء، لاستقطاب الأطفال وصغار السن من أبناء محافظة إب، حيث يستغل القيادي الارياني علاقته مع عدد من مشائخ المحافظة والوجاهات الاجتماعية فيها، للعمل على استقطاب الأطفال، واختطافهم بالقوة، وارسالهم الى مدينة صعدة لأخذ ما يُسمى بالدورات الثقافية.

وشكى عدد من الأهالي، من أبناء محافظة إب، عملية الاختطافات المتكررة لأولادهم، وتحديدا في مديرية القفر مسقط راس القيادي الحوثي الارياني، والذي عمل على استقطاب العديد من الأطفال والمغرر بهم من أبناء مديرته، والحاقهم في الدورات الحوثية الطائفية، قبل الذهاب بهم الى جبهات القتال، كان أخرها اختطاف المليشيا لأربعة أطفال من مديرية القفر وارسالهم الى صعدة لذات الغرض، الاسبوع الماضي وفقا للمصادر.

 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق