رئيس الوزراء يوجه بصرف مليون دولار امريكي لمعالجة جرحى تعز

17 أكتوبر 2017
رئيس الوزراء يوجه بصرف مليون دولار امريكي لمعالجة جرحى تعز

عدن نيوز – متابعات

وجه رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر اليوم وزارة المالية بإيداع مبلغ مليون دولار أمريكي أومأ يعادلها بالريال اليمني لحساب اللجنة الطبية لجرحي محافظة تعز في فرع البنك المركزي بتعز.

جاء ذلك خلال استقباله رئيس اللجنة الطبية لجرحى تعز مدير المستشفى العسكري محمد نعمان الثوابي، والذي يأتي استناداً إلى قرار رئيس الوزراء بتشكيل اللجنة الوطنية لجرحى محافظة تعز.

وقال رئيس الوزراء “أن حرب مليشيا الحوثي وصالح على الدولة في محافظة تعز منفردة خلفت عشرون الف جريح، وأن دعم الحكومة لجرحى تعز، يأتي في أطار التوجيهات العليا لفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية”.

وأضاف” على اللجنة متابعة كل قضايا جرحى المحافظة في الداخل وايضاً الذين يتلقون علاج في الخارج واستنفذت اموالهم او ما يزالون بحاجة إلى إجراء عمليات اخري”.

كما وجه رئيس الوزراء بإصلاح جهاز الرنين المغنطيسي في المستشفى العسكري كونه الجهاز الوحيد في المحافظة لفحص الحالات المرضية في المخ و الأعصاب والعمود الفقري، والذي أعطبته قذائف المليشيا الحوثية بحربها الهمجية على المدينة والمدنيين.

وفي ذات السياق كلّف رئيس الوزراء، رئيس مركز الأطراف الصناعية والتأهيل الطبيعي في محافظة تعز الدكتور منصور الوازعي بالسفر إلى الخارج لمعاينة العروض المناسبة لعدد أربعمائة طرف صناعي بشقيه العلوي والسفلي لجرحى محافظة تعز، مع مكائن حديثة تواكب العصر وتتلائم مع مختلف المراحل العمرية للجرحى، الذين طالتهم قذائف وأسلحة مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية وشنها حرب ظالمة على المواطنين العزل في المحافظة.

وشدد رئيس مجلس الوزراء على ضرورة المحافظة على مركز الأطراف الصناعية والتأهيل الطبيعي في تعز لما يمثل من قيمية أنسانية، وعرض كل ما يحتاجه المركز وعرضها على الحكومة لشراء الانسب منها.

وثمن الثوابي والوازعي الدعم السخي من الحكومة الشرعية بقيادة المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ، ودولة الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اللذان يوليان جرحي أبناء محافظة تعز اهتمام كبير.

 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق