قوات الحزام الامني في عدن تواصل احتجاز ابناء المحافظات الشمالية ومنعهم من دخول عدن

محرر 316 أكتوبر 2017
قوات الحزام الامني في عدن تواصل احتجاز ابناء المحافظات الشمالية ومنعهم من دخول عدن

عدن نيوز – متابعات

لليوم الرابع على التوالي تواصل ما تسمى قوات الحزام الأمني احتجازها لعشرات المواطنين المنتمين للمحافظات الشمالية ومنعهم من دخول مدينة عدن جنوب اليمن وذلك في الحواجز الأمنية الواقعة جنوب المدينة.

وأكد مواطنون وسائقون ان المنع مستمر منذ 12 اكتوبر الجاري من جميع المداخل خاصة في الضالع ولحج حيث يبرر الجنود ان لديهم اوامر بذلك.

وأضافوا بأن أعمال توقيف المواطنين الشماليين واحتجازهم تتم بشكل مكثف وبطريقة تعسفية في الحاجز الأمني الواقع قبالة مصنع الحديد بمحافظة لحج المحاذية لمحافظة تعز حيث يتم إنزالهم من سيارات الأجرة بالرغم من امتلاكهم لأوراقهم الثبوتية.

وأوضحوا ان هذه الاجراءات التعسفية غير المبررة تشمل حتى المسافرين عبر مطار عدن وهو المنفذ الوحيد المتاح حاليا حيث يتسبب التعنت في نقاط الحزام الامني لتأخرهم عن رحلاتهم.

وأكدوا ان المنع يشمل كذلك حتى الموظفين في مكاتب حكومية بمدينة عدن ممن ينحدرون من اصول شمالية حيث يتم منعهم واجبارهم على العودة من حيث اتوا.

وعن مصير من تم احتجازهم ذكروا بأنهم يحتجزون في معسكر اللواء الخامس بمنطقة الرباط لساعات قد تصل ل 12 ساعة قبل أن يتم الإفراج عنهم وإرجاعهم من حيث أتوا.

وتأتي هذه الاجراءات التعسفية ضد المواطنين الشماليين في ظل صمت الحكومة الشرعية كما هي العادة منذ تنفيذ عمليات ترحيل قسري للشماليين من عدن ولحج والمكلا وشبوة ومناطق جنوبية اخرى على اساس الهوية.

 
رابط مختصر