عاجل وخطير.. مصادر تؤكد تحرك اماراتي لتشكيل مجلس انتقالي مصغر في “المخاء”.. تفاصيل

محرر 216 أكتوبر 2017
عاجل وخطير.. مصادر تؤكد تحرك اماراتي لتشكيل مجلس انتقالي مصغر في “المخاء”.. تفاصيل

عدن نيوز - خاص:

افادت مصادر وثيقة الاظلاع عن تحركات اماراتية خطيرة تهدف الى فصل مديريات المخاء والساحل الغربي عن محافظة تعز بعد سيطرة القوات الاماراتية على المدينة.

وقال الناشط اليمني منير المحجري في منشور له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك رصجه “عدن نيوز” ان الامارات “دفع بشخصيات مخاوية لتشكيل مجلس إنتقالي مصغر لإدارة المخاء ومكاتبها” واصفا تلك الخطوة بالعبثية.

واضاف المحجري انه من المتوقع ” تشكيل اللجنة التحضيرية عصر اليوم أو صباح الغد” حسب ما ورد في منشوره.

وكان موقع اماراتي معارض قد كشف في وقت سابق عن تحويل دولة الامارات لميناء المخا الاستراتيجي غرب محافظة تعز و القريب من ممر الملاحة الدولي إلى ثكنة عسكرية لقواتها.

وبحسب موقع “عربي21” فان القوات الإماراتية المشاركة في التحالف العربي قد احكمت سيطرتها على الميناء الذي يعد من أقدم الموانئ في البلاد و تمنع الاقتراب منه منذ فبراير/شباط الماضي. وأوضح أن الإمارات اخلت الميناء، من كل شيء. مؤكدا أن “أبوظبي” قامت ببناء وحدات سكنية (عنابر) لقواتها داخل الميناء الذي تم عسكرته تماما.

واضاف الموقع ان السكان المحليين يعانون من بقاء القوات العسكرية للتحالف التي تفرض عمليات تفتيش على المواطنين بالإضافة إلى منع دخول القادمين إلى المخا ممن لا يملكون تصاريح دخول أو هوية تثبت أنهم من أبناء المحافظات الجنوبية.

وتحدثت وسائل اعلامية عن محاولة الامارات تاسيس قوة امنية موالية لها في المخاء على غرار قوات النخبة التي اسستها في كلا من حضرموت وشبوة والحزام الامني في عدن.

 
رابط مختصر