رئيس المحكمة الجزائية التابع للحوثيين يطرد اعضاء هيئة الدفاع من قاعة المحكمة

محرر 315 أكتوبر 2017
رئيس المحكمة الجزائية التابع للحوثيين يطرد اعضاء هيئة الدفاع من قاعة المحكمة

عدن نيوز – متابعات

طرد رئيس المحكمة الجزائية (موالية لجماعة الحوثيين) اليوم الأحد، أعضاء هيئة الدفاع من قاعة المحكمة التي يُحاكم فيها 36 مختطفاً من رافضي انقلاب الحوثيين بتهمة مساندة التحالف العربي الذي تقوده السعودية.

وقال مصدر قضائي إن القاضي (لم يورد اسمه) أمر الجنود في قاعة المحكمة (محكمة أمن الدولة) بطرد المحامين، إلى الشارع، وليس إلى خارج القاعة فقط.

وأضاف إن القاضي المخوّل بأنه يسمع جميع المرافعات، شدد على منع دخول محاميي الدفاع إلى القاعة مجدداً.

وأشار إلى أن ذلك جرى بعد طلب هيئة الدفاع من القاضي السماح لأحدى الصحفيات بالحضور إلى الجلسة، لتغطية وقائع الجلسة أسوة بصحفيي الطرف الآخر، التابعين لجماعة الحوثيين.

وقال المصدر الذي كان حاضراً الجلسة، إن «القاضي قال لعضوي هيئة الدفاع: أنتم ما تفهموش. فرد عليه المحامين: المحكمة هي اللي ما تفهمش فأمر بطردهم وأحالهم للتحقيق».

ويحاكم الحوثيون أول دفعة من المختطفين في سجونهم بتهم تتعلق بالخيانة العظمة وتوزيع شرائح تساعد طيران التحالف على قصف الأهداف في العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات الأخرى، وكان قد حكم القاضي في أولى الجلسات على بعضهم بالإعدام.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق