اضراب شامل للتجار في مدينة “متنة” والمليشيا تنفذ حملة اختطافات واسعة

10 أكتوبر 2017
اضراب شامل للتجار في مدينة “متنة” والمليشيا تنفذ حملة اختطافات واسعة

عدن نيوز - متابعات:

تشهد مدينة متنة في مديرية بني مطر غربي صنعاء اليوم الثلاثاء اضرابا شاملا شل الحركة فيها احتجاجا على الاتاوات والجبايات الغير قانونية التي تفرضها المليشيا الانقلابية والتي قابلت هذه الحركة بالقمع والاختطافات.
وقالت مصادر محلية لـ “سبتمبر نت” ان المليشيا الانقلابية نفذت حملة اختطافات في مدينة متنة طالت عددا من تجار المدينة على خلفية الاظراب.
واكدت المصادر ان العشرات من اصحاب المحال التجارية في مدينة متنة اغلقوا محلاتهم رفضا للجبايات والاتاوات التي تفرضها المليشيا عليهم اضافة الى ما يدفعونه من ضرائب.
وطبقا للمصادر فإن المليشيا الانقلابية فرضت اضافة الى الضرائب مبالغ مالية كبيرة على اصحاب المحال التجارية تراوحت مابين ٣٠-٤٠ الف ريال على كل صاحب محال تجاري تحت ذرائع شتى منها المجهود الحربي.
واكد احد ملاك المحلات التجارية في المدينة الذي فضل عدم ذكر اسمه لـ “سبتمبر نت” ان الاضراب لازال مستمرا حتى الاثناء.
واوضح انهم لن يتراجعوا عن الاضراب حتى يكف من اسماهم بـ “البلاطجة” اعوان المليشيا الذين تكلفهم بتحصيل مبالغ طائلة وغير قانونية من التجار واصحاب المحال التجارية الصغيرة دون استثناء في متنة.
واضاف “لقد ضاق بنا الحال من هذه الممارسات الغير قانونية والبطش الذي تنتهجه المليشيا لم يعترض او يفتح فمه رفضا لهذه الممارسات.
واكد ان المليشيا اختطفت من سوق المدينة عددا من اصحاب المحال التجارية فيما اخرين داهمت منازلهم واختطفتهم بالقوة من وسط اطفالهم ونسائهم بعد ترويعهم.

*سبتمبر نت

 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق