مفتي جماعة الحوثيين يحرم شبكات الانترنت بدعوى رزقها المحرم وإفسادها للمجتمع

25 سبتمبر 2017
مفتي جماعة الحوثيين يحرم شبكات الانترنت بدعوى رزقها المحرم وإفسادها للمجتمع

عدن نيوز – متابعات

نشر ناشطون يمنيون، فتوى جديدة لـ “مفتي الجماعة الحوثية”، شمس الدين شرف الدين، يحرّم فيها شبكات الإنترنت، بدعوى “رزقها المحرم، وإفسادها للمجتمع”.

وجاءت فتوى شرف الدين، المعيّن من قبل الحوثيين، كمفتٍ للديار اليمنية، في نيسان/ أبريل من العام الجاري، عقب استفتاء أرسله أهالي في قرية “القابل”، بمديرية “همدان”، التابعة لمحافظة صنعاء، يشكون فيها من استخدام شباب المنطقة شبكات الإنترنت، لتصفح المواقع الإباحية.

ورد “مفتي الجماعة الحوثية”، بتحريمها، قائلا إن “بقاء تلك الشبكات المذكورة، فساد على المجتمع المستهدف، وإنه لا يجوز بقاؤها، وعلى المستثمر في هذا العمل الكفّ عنه، إذ لا خير في رزق يؤدي إلى الحرام وإفساد المجتمع”.

ونقلت وسائل إعلام محلية، عن مصادر بقرية “القابل” قولها: “إن مسلحين من الجماعة الحوثية قاموا بإزالة عدد من أجهزة تقوية البثّ اللاسلكي لشبكات الإنترنت، التابعة لمستثمرين محليين، وأطلقوا الرصاص على الأجهزة التي لم يتمكنوا من الوصول إليها”.

ومنذ سيطرة الحوثيين على مؤسسات الدولة ومنها وزارة الاتصالات، قبل ثلاثة أعوام، بات اليمنيون أكثر تذمراً من تردّي خدمات الإنترنت. كما قامت الجماعة بحجب آلاف المواقع الإلكترونية، المحلية والعالمية، التي تنقل الأحداث الجارية في اليمن.

 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق