مصادر دبلوماسية: نجل الرئيس السابق صالح يغادر الامارات بعد رفعها الاقامة الجبرية عنه

23 سبتمبر 2017
مصادر دبلوماسية: نجل الرئيس السابق صالح يغادر الامارات بعد رفعها الاقامة الجبرية عنه

عدن نيوز – متابعات

قالت مصادر دبلوماسية مطلعة إن السلطات الإماراتية رفعت الإقامة الجبرية عن «أحمد» النجل الأكبر  للمخلوع «علي عبدالله صالح».

وبحسب ذات المصادر فإن نجل «صالح» غادر أبوظبي بشكل غير معلن، لزيارة أسرته المقيمة في العاصمة العمانية مسقط.

وأشارت المصادر إلى أن «أحمد» قضي عدة أيام في السلطنة، قبيل عودته مجددا إلى العاصمة الإماراتية.

ولفتت المصادر إلى أن رفع الإقامة الجبرية عن نجل «صالح»، جاء تنفيذا لتوجيهات مباشرة أصدرها ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية الشيخ «محمد بن زايد آل نهيان».

وشغل «أحمد صالح» منصب القائد السابق للحرس الجمهوري اليمني وكان سفير البلاد السابق لدى الإمارات، حتى تم تجريده من منصبه في عام 2015.

وأدرجت الأمم المتحدة في قرارها رقم 2216 الصادر في أبريل/نيسان 2015، «أحمد صالح» وزعيم الحوثيين «عبدالملك الحوثي»، في قائمة المشمولين بالعقوبات، واتهمتهما بعرقلة التسوية السياسية في اليمن، وتقويض سلطة الرئيس اليمني «عبد ربه منصور هادي»، وطالبت بتجميد أرصدتهم ومنعهم من السفر.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها الحديث رفع الإقامة الجبرية عن «أحمد صالح»، حيث سبق أن ذكرت مصادر محلية أن الإمارات رفعت الإقامة الجبرية عنه، وسمحت له بالسفر إلى السويد، لكن مصادر مقربة من حزب «صالح» نفت الأخبار التي ترددت حول الأمر.

 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق