مؤسسة موانئ البحر الاحمر التي يسيطر عليها الحوثيون تنفي ما أوردته وسائل الإعلام حول منع مسلحي الجماعة إفراغ 15 باخرة في الميناء

22 سبتمبر 2017
مؤسسة موانئ البحر الاحمر التي يسيطر عليها الحوثيون تنفي ما أوردته وسائل الإعلام حول منع مسلحي الجماعة إفراغ 15 باخرة في الميناء

عدن نيوز – متابعات

نفى بيان صادر عن مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية التي يسيطر عليها الحوثيون وقوات صالح اليوم الخميس ما أوردته وسائل الإعلام خلال اليومين الماضيين، حول منع مسلحي الجماعة إفراغ 15 باخرة في الميناء.

وقالت المؤسسة ، إن بحرية التحالف العربي، سحبت الباخرة (FULMAR)المحملة بـ25 ألف طن من مادة القمح الأساسية، والتابعة لمنظمة الغداء العالمي، من غاطس ميناء الحديدة.

وذكر البيان إن التحالف الذي تقوده السعودية، سحب السفينة إلى خارج منطقة المخطاف، ووجهها بالتحرك إلى بُعد 65 ميل خارج منطقة الغاطس، وذلك بعد وصولها الساعة الـ9 صباح اليوم، إلى الغاطس.

وأضاف «تعتبر مؤسسة مواني البحر الاحمر اليمنية الشريان الوحيد الذي يغدي أكثر من خمسة عشر محافظة وأكثر من عشرين مليون مواطن».

وقال البيان إن الميناء يعاني من الضربات الجوية التي استهدفته سابقاً، وإنه «ما تزال قوات التحالف العربي تمارس تعندها وصلفها على ميناء الحديدة إعلاميا عبر تسريبات مضللة بان ميناء الحديدة تحتجز بواخر تحمل مواد غذائية».

 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق