الطلاب اليمنيون المبتعثون في ماليزيا يغلقون السفارة اليمنية بسبب تأخر صرف مستحقاتهم

11 سبتمبر 2017
الطلاب اليمنيون المبتعثون في ماليزيا يغلقون السفارة اليمنية بسبب تأخر صرف مستحقاتهم

عدن نيوز – متابعات

اغلق الطلاب اليمنيون المبتعثون في ماليزيا اليوم الاثنين السفارة اليمنية في كوالالمبور وصعدوا من احتجاجاتهم بوقفة وصفوها بالغاضبة.

وتحدث طلاب عن الضغوطات النفسية والمعيشية التي يتعرضون لها جراء تأخير الحكومة صرف مستحقاتهم ورسومهم الدراسية وعدم الاستجابة لمطالبهم ما أجبر بعضهم على ترك الدراسة والعمل غير المشروع في ماليزيا

وافاد الطلاب إن مناشداتهم المتكررة لرئيس الجمهورية ورئيس الوزراء والحكومة لم تلاقي تجاوباً وأن وضع الطالب أصبح معقداً خاصة بعد طرد الكثير من مساكنهم الدراسية ومن جامعاتهم فضلا عن تفاقم سوء المعيشة في بلد الغربة.

وأكد الطلاب استمرار اعتصامهم الذي دشنوه قبل أكثر من شهر مشددين على ضرورة إيجاد حلول عاجلة لمشاكلهم وصرف مستحقات الأرباع الثاني والثالث والرابع والرسوم الدراسية لكافة جهات الابتعاث بمافيهم طلاب الاستمرارية والإحلال والبدل.

وكان طلاب اليمن في الخارج قد دشنوا اعتصامات مفتوحة في مقر السفارات اليمنية في دول الابتعاث للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية بعد تأخرها لأكثر من 7 أشهر.

 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق