بمشاركة اليمن.. مجلس الجامعة العربية يبدأ اعماله على مستوى المندوبين

محرر 110 سبتمبر 2017
بمشاركة اليمن.. مجلس الجامعة العربية يبدأ اعماله على مستوى المندوبين

عدن نيوز - القاهرة:

انطلقت اليوم الاحد في العاصمة المصرية القاهرة، أعمال مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين، للتحضير لأعمال الدورة العادية 148 على مستوى وزراء الخارجية، بمشاركة مندوب اليمن الدائم في جامعة الدول العربية السفير رياض العكبري.

واكد المندوبون الدائمون على ان حل الازمة في اليمن، يقوم على التزام المليشيا الانقلابية بالمرجعيات الثلاثة للحل المتمثلة بمخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية والقرارات الأممية وعلى رأسها القرار 2216.

وناقش المجلس التدخلات الإيرانية في الشئون الداخلية في اليمن والدول العربية، واتخاذ موقف عربي موحد إزاء انتهاك القوات التركية للسيادة العراقية ، ودعم السلام والتنمية في جمهورية السودان ودعم جمهورية الصومال الفيدرالية ، ودعم جمهورية القمر المتحدة ، والحل السلمي للنزاع الجيبوتي الأريتري، ودعم النازحين داخليا في الدول العربية.

ويتضمن مشروع جدول أعمال الدورة 148 لمجلس جامعة الدول العربية والمقرر رفعه من قبل المندوبين الدائمين إلى وزراء الخارجية ، 28 بندا تشمل تقرير الأمين العام للجامعة العربية حول نشاط الامانة العامة وإجراءات تنفيذ قرارات المجلس بين الدورتين (147-148) ، والتقرير نصف السنوي لهيئة متابعة تنفيذ القرارات والالتزامات حول متابعة تنفيذ قرارات قمة عمان 2017.
وتشمل البنود أيضا قضية فلسطين والصراع العربي الإسرائيلي وتطورات الوضع في سوريا و ليبيا واليمن، واحتلال إيران للجزر العربية الثلاث ( طنب الكبرى وطنب الصغرى وابو موسى) التابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة في الخليج العربي .

المصدرسبأ نت
 
رابط مختصر