بمشاركة يمنية.. القمة الاسلامية للعلوم والتكنولوجيا تنطلق في كازاخستان

10 سبتمبر 2017
بمشاركة يمنية.. القمة الاسلامية للعلوم والتكنولوجيا تنطلق في كازاخستان

افتتح رئيس كازاخستان نور سلطان نزارباييف، صباح اليوم في العاصمة الكازاخستانية “أستانا” قمة منظمة التعاون الإسلامي للعلوم والتكنولوجيا، للمرة الأولى، والتي تستمر على مدى يومي الـ 10 والـ11 من سبتمبر الجاري، بمشاركة وزير التعليم العالي الدكتور حسين باسلامة وزير التعليم العالي ممثل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية الى القمة.

ويشارك في القمة ممثلون عن 56 دولة بمنظمة المؤتمر الإسلامي والمنظمات الدولية والإقليمية الأخرى، بالإضافة إلى ممثلين من الدول غير الأعضاء مثل رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو.

وتهدف القمة إلى إحداث نقلة “نوعية” على مستوى الارتقاء بمجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار في الدول المشاركة. كما تتجلى أهمية القمة في تأكيدها على دعم الدول الإسلامية للمجالات العلمية، من خلال إثبات الإسهام المعرفي للعالم الإسلامي.

وتبحث القمة على مدى يومين، إستراتيجية التنمية والأولويات التي يمكن تحقيقها في مجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار. على مدى السنوات العشر المقبلة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق