ماذا قال رئيس هيئة الأركان العامة في أول اجتماع بقادة الجيش؟

9 سبتمبر، 2017 2:13 مساءً
ماذا قال رئيس هيئة الأركان العامة في أول اجتماع بقادة الجيش؟

عدن نيوز - متابعات:

عقد رئيس هيئة الأركان العامة في الجيش اليمني، اللواء الركن طاهر العقيلي، اليوم الجمعة، أول اجتماع له مع قادة الجيش في القصر الجمهوري، بمحافظة مأرب، شرقي البلاد.

وشارك في الاجتماع، المفتش العام للقوات المسلحة اللواء الركن عادل القميري، وقائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء الركن أحمد حسان جبران، ورؤساء الهيئات والدوائر بوزارة الدفاع ورئاسة الأركان العامة، بحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وقال “العقيلي”، الذي عُين في منصبه الاثنين الماضي، إن “هذا الظرف الاستثنائي يتطلب التكامل والتعاون واستثمار الإمكانات المتاحة لتحقيق طموحات وآمال شعبنا، وكذلك استغلال الإجماع الدولي حول الشرعية”.

وأضاف: “نحن نواجه ميليشيا (الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح) عابرة للحدود ومشروع موت عنصري وطائفي دموي، يستهدف النظام الجمهوري ومكتسبات البلاد، ويريد تحويل اليمن إلى خاصرة تهديد للمنطقة”.

والاثنين الماضي، عيّن الرئيس عبدربه منصور هادي، العقيلي رئيسا لهيئة الأركان العامة في الجيش، خلفا للواء الركن محمد علي المقدشي، الذي تم تعيينه مستشارا للقائد الأعلى للقوات المسلحة (يشغله رئيس الجمهورية)، مع ترقيته إلى رتبة فريق.

ويعد رئيس هيئة الأركان، بمثابة الرجل الأول في الجيش، بعد رئيس الجمهورية ونائبه، وذلك مع استمرار اعتقال الحوثيين، لوزير الدفاع، اللواء محمود الصبيحي، منذ مارس/آذار 2015.

ويتزامن القرار الجديد، مع تصاعد القتال بين القوات الحكومية، والحوثيين وقوات صالح، على أكثر من جبهة، وخصوصا مديرية ميدي، بمحافظة حجة (شمال غرب)، ومديرية “نهم” شرقي العاصمة صنعاء، و”صرواح”، شرق صنعاء.

 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق