بيانات من منظمة الصحة العالمية تظهر ان عدد حالات الاصابة بمرض الكوليرا في اليمن منذ بدء انتشاره بلغ 612الف و703 حالة

5 سبتمبر 2017
بيانات من منظمة الصحة العالمية تظهر ان عدد حالات الاصابة بمرض الكوليرا في اليمن منذ بدء انتشاره بلغ 612الف و703 حالة

عدن نيوز – متابعات

أظهرت بيانات من منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة اليمنية اليوم الثلاثاء أن عدد حالات الإصابة بمرض الكوليرا في اليمن منذ بدء انتشاره في أبريل/نيسان بلغ 612 ألف و703 حالات. وتباطأ معدل انتشار مرض الكوليرا في الشهرين الأخيرين، لكن تم الإبلاغ عن رصد نحو 3000 حالة جديدة يوميا في الأيام القليلة الماضية.

وقد لاقى 2048 شخصا حتفهم حتى الآن في اليمن بسبب هذا الوباء. وقال طارق جاسارفيتش، المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية، إن بعضا من أكثر المناطق المتضررة، ومنها مدينة صنعاء ومحافظتي حجة وعمران، شهدت انخفاضا في أعداد الحالات الجديدة.

لكن ظهرت “زيادات مفاجئة وكبيرة” في أعداد حالات الاشتباه المسجلة من 12 حيا في محافظات الحديدة والجوف والمحويت وإب وضمار والبيضاء وعدن.

من جهتها، قالت “هيئة إنقاذ الطفولة”، وهي منظمة خيرية تدير مراكز لعلاج الكوليرا، يوم الجمعة الماضي إن حالات الاشتباه في محافظة الحديدة قفزت بنسبة 40% في ثلاثة أسابيع وسط أمطار غزيرة وموجة طقس حار، وفي بعض الأحياء زاد العدد الأسبوعي لحالات الإصابة الجديدة إلى مثليه في الأسابيع السابقة.

وقالت الأمم المتحدة إن الوباء من صنع الإنسان ونتج عن الحرب التي تركت 15.7 مليون شخص دون مياه نقية أو نظم صرف صحي.

 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق