عاجل.. كوريا الجنوبية ترصد زلزال بقوة 5.2 ريختر .. وكوريا الشمالية تعلن بيان هام حول الحادثة عند الساعة 6:30 بتوقيت جرينتش

3 سبتمبر 2017
عاجل.. كوريا الجنوبية ترصد زلزال بقوة 5.2 ريختر .. وكوريا الشمالية تعلن بيان هام حول الحادثة عند الساعة 6:30 بتوقيت جرينتش

عدن نيوز - متابعات:

أعلنت كوريا الجنوبية، أنها رصدت زلزالين في منطقة تبعد نحو 44 كلم شمال غرب بلدة كيل جو في كوريا الشمالية، مفترضة أن بيونغ يانغ نفذت اليوم تجربة نووية سادسة.وأكدت كوريا، اليوم الأحد، 3 سبتمبر/أيلول، أن مركز الزلزال قريب من موقع نووي في كوريا الشمالية، وأوضحت أن الهزة الأرضية “اصطناعية” وأنها على الأرجح بسبب تجربة نووية أجرتها كوريا الشمالية صباح الأحد.

من جانبه، دعا المكتب الرئاسي في سيئول، إلى عقد اجتماع طارئ في البلاد ظهر اليوم لمجلس الأمن الوطني لبحث صلة الزلزالين بتجربة نووية محتملة في كوريا الشمالية.

من جهتها، أكدت هيئة المسح الجيولوجي الصينية وقوع زلزالين في كوريا الشمالية، الأول بقوة 6.3 درجات والثاني بقوة 4.6 درجات، وذلك وفقا لرويترز.

وفي خبر عاجل اوردته قناة الجزيرة قبل قليل ان كوريا الشمالية اعلنت إنها ستصدر بيانا مهما في الساعة 0630 بتوقيت غرينتش (الساعة 9:30 بتوقيت مكة المكرمة).

وكانت كوريا الشمالية، قد أعلنت في وقت سابق اليوم، أنها طورت قنبلة هيدروجينية تتميز بقوة تدميرية كبيرة، يمكن تحميلها على صاروخ باليستي عابر للقارات، وأن كيم جونغ أون تفقد بنفسه عملية تطوير القنبلة.

 
رابط مختصر
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق